Skip to main content

الحكيم يجدد رفضه لـ"مؤتمر بغداد": الوقت غير مناسب ويجب تاجيله لظرف افضل

المشهد السياسي الثلاثاء 11 تموز 2017 الساعة 12:01 مساءً (عدد المشاهدات 2516)




بغداد/سكاي برس :م

دعا رئيس التحالف الوطني، الثلاثاء، الى تأجيل موعد "مؤتمر بغداد" الذي يفترض ان ينعقد في منتصف الشهر الجاري، مجددا تأكيده على رفض حضور شخصيات مطلوبة للقضاء العراقي خلال المؤتمر.

وقال مكتب الحكيم، في بيان، تلقته "سكاي برس"، ان "الشورى المركزية لتيار شهيد المحراب عقدت اجتماعها الدوري في مكتب رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم لمناقشة  اهم مستجدات الاوضاع الامنية والعسكرية ومرحلة ما بعد الانتصار على داعش في الموصل واسقاط خلافته المزعومة فضلا عن مناقشة مستجدات الاوضاع السياسية والمؤتمرات المزمع عقدها وعودة مجلس النواب لجلساته في الفصل الاخير من الدورة الانتخابية الحالية".".

واشار الحكيم، في كلمته في اجتماع الشورى الى ان "العراق نجح في استعادة ارضه وكسر داعش عسكريا ولم يعد يسيطر على اي محافظة من محافظات العراق انما بعض المدن هنا او هناك"، مذكرا بان "الانتصار ما كان ليتم لولا فتوى المرجعية الدينية العليا وتلبية المؤمنين لها التي حولت حالة الانكسار الى عزيمة انتهت بالتصر على داعش".

وجدد تحذيره من "لجوء داعش للعمليات الارهابية في استهداف المدنين للرد على انكساره ولتعكير فرحة الانتصار، مثل ما جرى بتفجير الكرادة الذي تلى تحرير الفلوجة"، مطالبا الاجهزة الامنية بـ "وضع الخطط التي تتلاءم مع طبيعة التحديات والتخفيف من مظاهر العسكرة في الشارع العراقي".

وعن المؤتمر المزمع عقده منتصف تموز الحالي في بغداد، بين الحكيم ان "مكان المؤتمر مهم لكن زمان المؤتمر غير مناسب لذلك دعونا الى تاجيلها لظرف افضل"، مشيرا الى ان "حضور شخصيات مطلوبة للقضاء امر مرفوض".

فيما يخص الانتخابات والاستحقاقات اكد المجتمعون على "اهمية وضرورة الالتزام بالتوقيتات الدستورية للاستحقاقات مع انضاج قانون انتخابات جديد يضمن العدالة للجميع"، فيما دعا المجتمعون الى "حسم ملف مجلس مفوضية الانتخابات".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة