Skip to main content

مشعان الجبوري يحذر من مؤتمر "سني" ويؤكد عودة العراق للتخندق الطائفي

المشهد السياسي السبت 01 تموز 2017 الساعة 10:24 صباحاً (عدد المشاهدات 5375)

بغداد/سكاي برس:

حذر النائب عن جبهة الاصلاح مشعان الجبوري ، السبت، من عقد  مؤتمر في بغداد لتشكيل مرجعية سياسية للعرب السنة ، مشيرا الى انه سيدفع العراق الى العودة للتخندق الطائفي .

ونشر الجبوري في صفحته على الفيسبوك بوك وتابعتها "سكاي برس" ، ان الحديث عن عقد مؤتمر في بغداد يؤسس لتشكيل مرجعية سياسية للعرب السنة غير واقعي ، وذلك لانه لا يمكن اختصار مكون بمؤتمر او تجمع او كيان خاصة حين يكون بعض اقطاب هذا التكتل لا يستطيع السير في المدن التي يشكل المكون اغلبية سكانها مما سيجعل  افرادها تسفك به لانها تحمله مسؤولية ما حل بهم خلال السنوات الثلاث الماضية حين تبنى هذا البعض التمرد المسلح على الدولة ما ادى للكوارث والفواجع التي حلت بالمكون وعموم العراقيين ".

واضاف ، ان مثل هذا المؤتمر سيدفع الشيعة حكما لفعل ذات الشيء ما يعني العودة للتخندق الطائفي الذي لم نحصد منه غير الدمار".

وتابع الجبوري، ان "البديل عن مؤتمرات الطوائف هو التأسيس لتحالفات وطنية شاملة تنقسم فيها القوى السياسية بين من يحقق اغلبية تتمكن من تشكيل حكومة اغلبية سياسية تراعي التنوع وتحالف اخر يتمكن من تشكيل معارضة قوية وحكومة ظل فهو السبيل للخلاص من مشاركة جميع الكتل البرلمانية في الحكومة ما ادى للفساد الذي نخر مؤسسات البلاد وبدد مقدراتها".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة