Skip to main content

مشعان الجبوري يعلن عن استعداده لإرسال 10 آلاف مقاتل للدفاع عن قطر

المشهد السياسي الأربعاء 07 حزيران 2017 الساعة 11:34 صباحاً (عدد المشاهدات 6757)



بغداد/سكاي برس

بغداد/ اعلن النائب عن جبهة الإصلاح مشعان الجبوري الاربعاء٬ استعداده الى ارسال 10 آلاف مقاتل للدفاع عن قطر والوقوف معها في وجه "خطر" السعودية وحلفائها الخليجيين، مشيرا إلى أن الرياض وحلفاءها يتبنون "الجهادية السلفية التي فجرت آثارها على العراق”، حسب تعبيره.

وقال الجبوري في حديث متلفز تابعته "سكاي برس"،" قناعتي بأن جمهوري معي للدفاع عن قطر٬ ولو طلب مني الأمير القطري جلب عشرة آلاف مقاتل لمواجهة أي خطر٬ فإنهم معي ولنا مصلحة وطنية بالدفاع عن دولة قطر ولن لا نسمح للسعودية وحلفائها بأن يسجلوا انتصارا على قطر أو يقلبوا نظام الحكم فيها بنظام موالي لهم".

وأضاف الجبوري "السعودية وحلفاؤها الخليجيين يتبنون الجهادية السلفية التي فجرت آثارها علينا في الجوامع والحسينيات وبين الجيش والشرطة٬ وإذا كان دفاعي عن قطر يجنب العراق الشر سأقاتل الشر هناك على الحدود القطرية"٬ معتبرا أن "العراق لن يستقر إلا بعد أن تتفكك السعودية لأنها مركز الشر".

وتابع "دفاعي عن قطر لا يعني إنه سيعطي صك الغفران لها عما فعلته في العراق وسوريا وليبيا"٬ مؤكدا "سأقف مع الرئيس السوري بشار الأسد حتى النهاية".

وفي رده على سؤال حول انتمائه القومي٬ أجاب الجبوري بأنه "سوراقي (سوري عراقي) الهوى وأنه ليس قومي واغلبهم يعرفون ذلك".

وحول السياسة العراقية٬ ذكر الجبوري إن "الدبلوماسية العراقية في وضع غير مريح٬ وإلى الآن لم تصبح لنا دولة متكاملة"٬ واصفا الحكم في البلاد بأنه "عشيرة منقسمة كل واحد منها ينوي غزو الآخر لكي يصبح بالصدارة".

وردا على اتهام بعض الأطراف له بـ"التلون" خاصة عندما دافع عن صدام حسين٬ أكد الجبوري "إنني عارضت صدام حسين منذ عام 1989 عندما كان قادة العراقيين الحاليين يختبئون بأسماء مستعارة ولم يتجرأ أحد منهم من الظهور على التلفاز٬ أما بخصوص دفاعي عنه في حلقة الاتجاه المعاكس كانت عفوية كونها جاءت بعد إعدامه بـ24 ساعة".

وعن الإدارة الأميركية الجديدة٬ وصف الجبوري الولايات المتحدة بقيادة دونالد ترامب بأنها "مثل الجسم الكبير الذي يقوده عقل نملة".

وكان الشيخ فيصل بن جاسم آل ثاني وبخ، في وقت سابق، النائب عن جبهة الاصلاح في البرلمان العراقي مشعان الجبوري، بالقول:" انت عميل قذر للصفويين مثلك عار..لا نتشرف بالخونة.
يأتي رد فيصل بن جاسم آل ثاني على تغريدة مشعان الجبوري التي قال فيها: "نعم قطر شاركت بتدمير ليبيا وإشعال الفتنة في سوريا والعراق وزودت الإرهاب فيهما بالمال والسلاح ولكن علينا مساندتها إذا ما تعرضت لعدوان سعودي".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة