Skip to main content

مكتب الطالباني يرد على تصريحات الاء : هذه افعال البعثيين ووحدك من تتحملين المسؤولية

المشهد السياسي الأحد 04 حزيران 2017 الساعة 10:45 صباحاً (عدد المشاهدات 14016)


بغداد/سكاي برس

علق مكتب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، جلال الطالباني، الاحد، على تصريحات عضو قيادة الحزب، ورئيسة كتلة الاتحاد آلاء الطالباني، التي قالت فيها أن أصول الطالبانيين عربية شيعية، أكد فيه أن "وحدها من تتحمل مسؤولية هذا التصريح، وهو يعد توجهاً دون سابق تفكير، فالكل يعلم أن أصول الطالبانيين تعود للزنكنة".

وقال مكتب جلال الطالباني في بيان تلقته "سكاي برس"، أن "هذا التصريح تتحمل مسؤوليته المذكورة (آلاء الطالباني) فقط، وهو يمثل توجهاً دون سابق تفكير، فالكل يعلم أن أصول الطالبانيين يعود للزنكنة، وأن البعثيين العفلقيين، هدفوا من أجل معاداة (الطالبانيين) على غرار معاداة أي كردي إلى شمولهم بسياسة التعريب وربطهم عمداً بعشائر وطوائف عربية بالضد من مام جلال".

وأكد البيان أن "الطالبانيين لا يمتون بصلة لهذه العشيرة (بني أسد) لا من قريب ولا من بعيد، بل لطالما حافظوا على هويتهم الكردية في كل زمان ومكان، وقدموا التضحيات من أجل ذلك".

وأشار إلى أنه "على الرغم من أن الطالبانيين لم يتباهوا أبداً مذهبياً أو طائفياً، لكنهم سنة ويتبعون الطريقة القادرية، ومع ذلك لديهم علاقات ودية وعلاقات صداقة قوية مع جميع المذاهب والعشائر الأخرى، بهدف النضال ضد الدكتاتورية وتحقيق الديمقراطية".

وللمزيد من التوضيح، لفت بيان جلال الطالباني إلى كلمة ألقاها الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين بالقول: "في عام 1989 أكد صدام حسين على أن الطالبانيين كرد وأن مناطقهم كردستانية حينما قال: "الطالبانيون ساعدوا أباءنا وأجدادنا حينما تعرضوا لظلم والي العثمانيين، حيث وجدوا مأوى لهم في مناطق (الطالبانيين) إلى حين حل الخلافات"، ولا يعلم من أين قد جاء هذا الادعاء باعادة الأصول لبني أسد ومصدره".

يشار الى ان تصريحات الطالباني، جاءت خلال مشاركتها في برنامج على قناة مقربة من نائب رئيس الجمهورية، زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي حيث أعلنت أنه: "بالمناسبة يقولون إن عشيرة الطالباني تعود الى قبيلة بني أسد، وأعضاء مجلس النواب الذين هم من بني أسد دائماً ما ينادونني: (يا بنت العم)".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة