Skip to main content

الدفاع الأمريكية تهدد بـ"رد عسكري" على القوات الإيرانية في سوريا

عربية ودولية الأربعاء 28 حزيران 2017 الساعة 15:33 مساءً (عدد المشاهدات 5322)



بغداد/سكاي برس

 أكد وزير الدفاع الأمیركي، جیمس ماتیس، الأربعاء، أن قوات بلاده المتواجدة في بعض المناطق السورية لن تطلق النار على أحد إلا دفاعا عن النفس، لافتا إلى واشنطن تنسق مع موسكو بشأن الاقتراب من القوات الحكومیة السورية أو عناصر إيرانیة تتواجد معھا.

وقال ماتیس في تصريحات صحفیة نقلھا الموقع الالكتروني للبنتاغون إنه "في سیاق العملیات العسكرية بسوريا يجب التركیز على مناطق تواجد العدو"، مؤكدا أن "القوات الأمیركیة لن تطلق النار على أحد إلا للدفاع عن النفس".

وأضاف أن "الجانب الأمیركي يبذل جھودا للتنسیق مع الروس في حالات الاقتراب من قوات أخرى، كالقوات الحكومیة أو القوات الروسیة، إذ يدرك الأمیركیون أن عناصر إيرانیة أو أعضاء من حزب الله قد يكونون بجانب تلك القوات".

وأوضح ماتیس أن "قواعد منع الاشتباك مع القوات الروسیة تبقى مفتوحة على مختلف المستويات، بما في ذلك الاتصالات بین رئیسي ھیئتي الأركان، ووزيري الخارجیة، والخطوط الخاصة بالعملیات المیدانیة"، لافتا إلى أن "ھناك حالات تتطلب اللجوء إلى الخط الخاص بمنع الاشتباك، لكن في حالات أخرى تضطر القوات الأمیركیة لإطلاق النار الجوابي".

وشدد قائلا "نحن نرفض الانجرار إلى معركة ھناك في خضم الحرب السورية الأھلیة، ونحاول وضع حد لذلك عبر الجھود الدبلوماسیة"، مستبعدا وقوع تصعید عسكري بین قوات بلاده والقوات المدعومة من قبل إيران في سوريا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك