Skip to main content

اياد علاوي : تقرير منظمة اليونيسيف بشأن اطفال العراق "مرعب"

مجتمع الثلاثاء 27 حزيران 2017 الساعة 09:44 صباحاً (عدد المشاهدات 3625)

بغداد/سكاي برس:

وصف نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي التقرير الأخير الذي اصدرته منظمة اليونيسيف بشأن أطفال العراق بـ”المرعب”، مشيرا الى ان ما جاء في التقرير يُنبئ بكارثة اجتماعية تهدد مستقبل العراق، فيما دعا الى حملة دولية عاجلة لرفع المعاناة عن هؤلاء الأطفال.

وقال علاوي في تصريح صحفي،تابعته "سكاي برس"،ان “تقرير اليونيسيف تضمن معلومات مخيفة وخطيرة عن اوضاع الاطفال في العراق لا يمكن تجاوزها مطلقاً”، مشددا على “ضرورة ان يتم التعامل مع تلك المعلومات بجدية ووضع الخطط العاجلة لتدارك تأثيراتها”.

وأكد نائب رئيس الجمهورية، ان “الظروف التي شهدها العراق خلال السنوات الثلاث الأخيرة ستظهر جلية وواضحة على ملايين الأطفال وستنعكس سلباً على تصرفاتهم وهو ما ينذر بكارثة اجتماعية مستقبلية تمتد اثارها الى جميع نواحي الحياة”.

ودعا، الى “حملة عاجلة تتبناها الامم المتحدة وبدعم من المجتمع الدولي لرفع المعاناة عن هؤلاء الأطفال ومعالجة الاثار السلبية التي خلفها احتلال داعش لمدنهم ومعارك التحرير التي عايشوها ومحنة النزوح التي عاشوها وفق برامج واليات واضحة وضمن توقيتات زمنية محددة”.

وطالب علاوي، الاجهزة الحكومية والجهات المعنية، بـ”بذل جهود مضاعفة للتخفيف من معاناة الاطفال في المناطق المحررة وفي مخيمات النزوح”، لافتاً الى ان “التقاعس ازاء محنتهم سيكون بمثابة جريمة تُرتكب بحق العراق ومستقبله”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة