Skip to main content

"السعودية" ترد على صورة طائرة تحمل شعارها فى مطار إسرائيلى

عربية ودولية الاثنين 26 حزيران 2017 الساعة 11:32 صباحاً (عدد المشاهدات 10050)

بغداد/سكاي برس

ردت الخطوط الجوية السعودية، الاثنين، على الصور المتداولة فى بعض مواقع التواصل الاجتماعى لطائرة تابعة للخطوط السعودية فى مطار "بن جوريون" الإسرائيلى.

وقالت الخطوط الجوية السعودية إن الطائرة التى هبطت فى مطار "بن جوريون" بإسرائيل وتحمل شعارها هى صورة مركبة لا تمت للواقع من قريب أو بعيد، مؤكدة أنها مملوكة لشركة "هاى فلاى" البرتغالية ومقرها لشبونة، ومرتبطة بعقد مع الخطوط السعودية للنقل الجوى لتوفير الطائرات مع أطقم قيادتها، ويتم تأجيرها عند الحاجة، وذلك وفقاً لجريدة "الرياض".

وأكد المتحدث الرسمى للخطوط السعودية، عبدالرحمن الطيب فى بيان صحفى، "أن هناك جهات ومعرفات فى مواقع التواصل ما فتئت بالقيام، وعبر أعداد كبيرة من الحسابات مجهولة المصدر والهوية، بنشر الأكاذيب وترويج الشائعات وإعادة تدوير وتضخيم الوقائع بقصد الإساءة للخطوط السعودية كرمز وطنى سعودى، حيث يقوم البعض بتلقف تلك التغريدات وإعادة نشرها دون أدنى قدر من التقصى، مما يوقع المشاركين تحت طائلة المسئولية.

وأشار المتحدث السعودى فى بيانه "إلى أن الطائرة المعنية كانت خارج الخدمة وتحت إدارة الشركة المالكة حين غادرت المملكة متجهة إلى بروكسل ببلجيكا لإجراء عملية صيانة مجدولة من قبل الشركة، قبل أن تتناقل مواقع التواصل صورتها لحظة وصولها مطار "بن غوريون". وأكد أنه "فور تثبتها من الأمر بادرت بإشعار الشركة البرتغالية بإلغاء العقد الموقع بينهما واتخاذ إجراءات قانونية ضدها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك