Skip to main content

الشرطة الاتحادية تعلن سيطرتها على غالبية المدينة القديمة في الموصل

المشهد الأمني الأحد 25 حزيران 2017 الساعة 15:24 مساءً (عدد المشاهدات 4846)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

أعلنت القوات الأمنية، الأحد، سيطرتها على غالبية مساحة المدينة القديمة في الجانب الأيمن للموصل، مؤكدة استمرار المعركة ضد تنظيم داعش في كافة المحاور.

وقال قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، في بيان تلقته "سكاي برس"، ان قواته سيطرت على ثلثي مساحة المربع المتبقي في المدينة القديمة وأن سير المعركة قد حسم للقوات العراقية في كافة المحاور.

وأضاف جودت أن وحدات الشرطة الاتحادية اقتربت كثيراً من "السرجخانه" آخر معاقل داعش، مؤكدًا أن "إعلان النصر النهائي بات مسألة وقت، بعد خسارة تنظيم داعش ثمانين بالمئة من قدراته الدفاعية، ويعتمد حاليًا على التخفي والمراوغة في مناطق مكتظة بالمدنيين".

وأشار قائد الشرطة الاتحادية  أيضا إلى أن وحدات خاصة من الشرطة الاتحادية دخلت شارع الفاروق وسط المدينة القديمة ونشرت قناصتها على حافتي الشارع الحيوي ، مبينا أن "800م فقط هي ما تفصل قطعتنا عن تحرير كامل مساحة المحور وإعلان النصر النهائي".

وكانت الشرطة الاتحادية أعلنت أمس السبت، أنها "حققت تقدما في عمق المدينة القديمة، وهي تلاحق عناصر داعش بإسناد جوي، حيث توالت الضربات الجوية من قبل طيران الجيش والطائرات المسيرة على معاقلهم وتم تكبيدهم خسائر كثيرة بالأشخاص والأسلحة والمعدات"، وذلك في إطار حملة مستمرة منذ تسعة أشهر لاستعادة المدينة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة