Skip to main content

الامم المتحدة تهنئ العراقيين بعيد الفطر: أيام داعش باتت معدودة والسلام سيعمّ العراق

المشهد السياسي الأحد 25 حزيران 2017 الساعة 13:31 مساءً (عدد المشاهدات 4329)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

أكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش، اليوم الأحد، أن أيام تنظيم داعش في العراق باتت معدودة، فيما أشار الى ان السلام سيعم العراق، وذلك خلال تهنئته للعراقيين والعالم الاسلامي بمناسبة عيد الفطر.

وقال كوبيش في بيان له بالمناسبة، أن "ما يميز هذا العيد هو أن زوال داعش بات وشيكا، ما يبشر بانتصار العراق على ما التنظيم الارهابي، إذ تم تحرير معظم مناطق مدينة الموصل، بينما تجري الآن ملاحقة الإرهابيين في آخر جيوبهم المتبقية حيث باتت أيامهم معدودة"، متابعاً "غير أننا لا زلنا نشعر بقلق عميق إزاء المدنيين الذين ما زالوا محاصرين بسبب القتال الدائر أو الذين اتخذهم الإرهابيون دروعاً بشرية".

وحيا الممثل الأممي "التضحيات التي قدمها العراقيون بجميع اطيافهم في حربهم ضد الإرهاب".

وأضاف، "نستذكر في هذا العيد المبارك ضحايا الإرهاب من المدنيين وقوات الأمن العراقية و البشمركة والحشد الشعبي الذين ضحوا بحياتهم في محاربة الإرهابيين.

وأكمل، أن "قلوبنا مع أسر الضحايا، ودعواتنا لهم وكامل تعاطفنا وتضامننا مع الجرحى والملايين من المواطنين الذين فروا من منازلهم ومدنهم، والذين يحتفل العديد منهم بهذا العيد في مخيمات النزوح ".

وأكمل كوبيش، إن "شهر رمضان، وهو شهر الطاعة والرحمة والتدبّر، قد عكرت صفوه هذه السنة التفجيرات الإرهابية التي أودت بحياة العديد من المدنيين"، مبيناً أن "العراق يستحق السلام، والمصالحة الوطنية هي الأساس لتحقيق السلام الدائم، وإنني على ثقة من أن العراقيين سيحتفلون بشهر رمضان وعيد الفطر القادمين وهم ينعمون بالسلام والوئام".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة