Skip to main content

مسي يطفئ شموع الـ30 عاما

رياضية السبت 24 حزيران 2017 الساعة 12:15 مساءً (عدد المشاهدات 2607)
بغداد/سكاي برس:
يحتفل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة الإسباني، اليوم السبت، بعيد ميلاده الـ30، حيث إنه من مواليد 24 حزيران يونيو عام 1987 في مدينة روساريو بمقاطعة "سانتا" فى الأرجنتين.
وخاض ميسي ميسرة حافلة في ملاعب كرة القدم، نجح خلالها في فرض اسمه كأحد أبرز اللاعبين في تاريخ اللعبة، بعدما حقق العديد من الأرقام القياسية، سواء في الإنجازات الفردية أو الألقاب الجماعية.
ونجح ميسي في قيادة برشلونة للحصول على بطولة كأس إسبانيا في الموسم المنقضي، كما حصل على جائزة "الحذاء الذهبي" لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى "بيج 5"، وهى الفرنسي والألماني والإسباني والإيطالي والإنجليزي.
وبدأت مسيرة ميسي في ملاعب الساحرة المستديرة عام 1995 عندما انضم إلى نادي نيولز أولد بويز الأرجنتيني، حيث تدرج بين مختلف فئاته حتى سنة 2000، وعندما بلغ الثالثة عشرة من عمره، شد ليونيل رحاله صوب الجهة الأخرى من المحيط الأطلنطي، حيث انضم إلى فريق الناشئين التابع لنادى برشلونة.
وتوج ليونيل ميسي جائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم "5 مرات"، وهو أكثر اللاعبين تتويجاً بتلك الجائزة، ويمتلك اللاعبين العديد من المقومات التي مكنته من تسطير اسمه في سجلات التاريخ حيث السرعة الفائقة والقدرة على المراوغة والقدرة الهائلة على التسديد أمام مرمى الخصوم.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة