Skip to main content

ايران تشبه تحركات ولي العهد السعودي الجديد بـ"صدام حسين"

عربية ودولية السبت 24 حزيران 2017 الساعة 14:59 مساءً (عدد المشاهدات 9801)



بغداد/سكاي برس

قارن مسؤول ايراني كبير، السبت، التحركات التي قام بها ولي العهد السعودي الجديد محـمد بن سليمان بتحركات صدام قبيل الحرب العراقية الايرانية.

ونقل موقع صحيفة ايران فرونت بيج عن رئيس تشخيص مصلحة النظام الجنرال محسن رضائي قوله في صفحته على موقع انستكرام إن "التحركات التي قام بها ولي العهد السعودي الجديد محـمد بن سلمان تشبه الى حد بعيد تحركات الديكتاتور العراقي السابق صدام حسين قبل اعلانه الحرب على ايران عام 1980 ".

واضاف أن "التطورات الجارية في السعودية مشابهة للتطورات في العراق قبل اعلان الحرب ، فقد اطاح صدام حينها بالرئيس الاسبق احمد حسن البكر واحتل مكانه بعد استشهاد اية الله محـمد باقر الصدر والتقى بعد ذلك بمستشار الرئيس الامريكي لشؤون الامن القومي بريجنسكي في الاردن".

وتابع أن "محـمد بن سلمان كان مسؤولا عن استشهاد الشيخ نمر النمر والتقى بترامب بعد ذلك في واشنطن وهو يقوم باسقاط خصومه في اسرة آل سعود الحاكمة".

واشار الى أن "السعوديين اما أنهم يعتزمون السيطرة على جميع الامارات ودول الخليج الساحلية في الجنوب بما فيها الكويت وقطر ودبي والشارقة او يخططون للشروع في مغامرة جديدة في الخليج ضد ايران".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة