Skip to main content

الامارات تصعدها: ما كان مقبولا من قطر قبل سنوات لن نقبله الآن

عربية ودولية السبت 24 حزيران 2017 الساعة 14:28 مساءً (عدد المشاهدات 2081)


بغداد/سكاي برس

أكد وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، السبت، أن تسريب قطر لمطالب الدول الأربع قوض الوساطة الكويتية.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بثه التليفزيون على الهواء مباشرة، انه " ما كان مقبولا من قطر قبل سنوات لم يعد كذلك وقدمنا قائمة لقطر بتسليم مطلوبين إرهابيين".

ومضى قائلا: "لا توجد دولة عملت على تقويض الأمن والاستقرار كما فعلت قطر"، وأن البديل لقبول قطر مطالب الدول العربية ليس التصعيد ولكن الفراقK وأضاف للصحفيين أن الدبلوماسية لا تزال أولوية.

وقالت الحكومة القطرية ، اليوم السبت,إن المطالب التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام تؤكد أن الهدف من "الحصار هو الحد من سيادة دولة قطر والتدخل في سياستها الخارجية وليس محاربة الإرهاب".
وكانت الخارجية القطرية قد أكدت ليل الجمعة استلامها لورقة تتضمن مطالب الدول السعودية والإمارات والبحرين ومصر، مؤكدة أنها تعكف حاليا على دراستها لأجل "إعداد الرد المناسب بشأنها وتسليمه لدولة الكويت".

وتضمنت القائمة عدة شروط لأجل إعادة العلاقات مع قطر إلى سابق عهدها، منها خفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران وإغلاق شبكة الجزيرة والإغلاق الفوري للقاعدة التركية في قطر، حسب تسريبات نشرتها رويترز.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة