Skip to main content

فيان دخيل: أهالي الموصل سيبقون دواعش بأفكارهم وإن تحرروا عسكريا

المشهد السياسي الجمعة 23 حزيران 2017 الساعة 16:12 مساءً (عدد المشاهدات 32755)

 

متالعة/ سكاي برس:

 

دافعت النائبة عن التحالف الوطني الكردستاني فيان دخيل مساء يوم أمس الاربعاء, عن قرار الاقليم بإجراء الاستفتاء والتصويت على الانفصال.

 

وقالت النائبة في مقابلة تلفزيونية مع احدى المحطات الفضائية,ان اجراء الانفصال لا يعني بالضبط اعلان الدولة الكردية ولكنه محاولة لمعرفة رغبة الشارع الكردي ومن ثم تبدأ مرحلة المفاوضات مع المركز والامم المتحدة في هذا الخصوص.

 

وفيما يتعلق بمحافظة نينوى والعمليات الجارية هناك أكدت دخيل ان الموصل ستحرر عسكريا ولكن الفكر الارهابي موجود ومتجذر وسيبقى, مؤكدة ان داعش لم يأتي في العام 2014 بل كان موجودا كفكر متبنى وتنامى حتى أصبح حاضنة كبيرة للارهاب فأنتجت كل هذا الإجرام والتطرف.

 

وأضافت دخيل ان المعارك الدائرة ستؤدي لقتل بعض القيادات والعناصر المجرمة لكن تقبل الناس هناك لهذا الفكر وترحيبهم به ومشاركتهم بالاعتداء على الاقليات ومنها الايزيديين هو الخطر الحقيقي الذي سيستمر حتى مع انتهاء العمليات العسكرية والقضاء على المسلحين, وان هلاك داعش عسكريا لايعني انتهاءه فكريا.

 

وتحدثت النائبة الايزيدية عن اشرافها على مساعدة العوائل من أبناء المكون الايزيدي في استعادة بناتهم المعروضات للبيع في المدن التي تسيطر عليها الجماعات الارهابية, وقالت ان حكومة الاقليم افتتحت مكتبا مختصا بهذا الشأن يمنح الاهالي مبالغ مادية لتسهيل هذه العملية وعن طريق سماسرة يتوسطون بين الطرفين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة