Skip to main content

الحشد الشعبي يعلن عن تشكيل مديرية للطيران خاصة به

المشهد الأمني الأربعاء 21 حزيران 2017 الساعة 15:01 مساءً (عدد المشاهدات 6725)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

أعلن الحشد الشعبي، الأربعاء، عن تشكيل مديرية طيران تابعة له، مبيناً أن الحاجة لهذه المديرية هي نقل جرحى الحشد للمستشفيات وأغراض أخرى.

وقال موقع الحشد الشعبي، في بيان تلقته "سكاي برس"، نقلاً عن مصدر مسؤول، إن "الحشد الشعبي شكل مديرية طيران الحشد للعمل بجميع الامور التي لها علاقة بالأمور الجوية والتي تخص الحشد الشعبي".

وأضاف المصدر ان "الحشد اجرى اتصالات مع قيادة طيران الجيش والقوة الجوية وابدوا رغبتهم بالوصول لأحسن النتائج لهذه المديرية الفتية".

وتابع انه "هناك خطة كبيرة بهذا الشأن"، مشيرا الى ان "هناك حاجة برزت لوجود طيران تابع للحشد الشعبي لنقل جرحى الحشد الشعبي الى المستشفيات لمعالجتهم على وجه السرعة، والاستفادة منه بأغراض اخرى".

يشار إلى أن الحشد الشعبي هو قوة تشكلت بعد إطلاق فتوى الجهاد الكفائي من المرجع الديني علي السيستاني، بعد دخول تنظيم داعش إلى العراق في شهر حزيران 2014، وقام الحشد بالكثير من العمليات العسكرية ضمن خطة تحرير المناطق التي كانت تحت سيطرة التنظيم الإرهابي في محافظات ديالى والأنبار ونينوى وصلاح الدين، في حين قام البرلمان بإقرار قانون خاص بتشكيل هيئة الحشد الشعبي لتكون مؤسسة من المؤسسات العسكرية للدولة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك