Skip to main content

خامنئي يستخف بترامب: هذا التافه لن يعرف قواعد الصراع إلى أن يتلقى الصفعة!

عربية ودولية الاثنين 19 حزيران 2017 الساعة 09:45 صباحاً (عدد المشاهدات 3950)


بغداد/سكاي برس

دعا المرشد الإيراني علي خامنئي، الاحد، الشعب الإيراني ألاّ يعير أهمية لـ "عربدة" الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي تسلم السلطة حديثاً، مؤكداً على أن "مثل هذه العربدة ليست أمراً جديداً" على إيران.

وقال خامنئي خلال لقائه جمعاً من عوائل شهداء الحرس الثوري الإيراني والأمن والمقاتلين المتطوعين للدفاع عن سوريا، أن "واشنطن لم تتمكن فعل شيء تجاه إيران عندما كانت غصناً طرياً، وسأل "هل ستستطيع فعل شيء بعد تحول الغصن إلى شجرة شامخة؟".

 واضاف إن" أميركا كانت تعمل منذ البداية على تغيير نظام الجمهورية الإسلامية، لكنها هزمت دائماً"، وأشار إلى أن نظام الجمهورية الإسلامية واجه منذ اليوم الأول لقيامه سياسات عدائية صعبة".

وأكد بأنه على الجمیع أن یعلم بأن الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة صامدة بكل اقتدار.

واشار الى أن الإدارات الأميركية تمّ "تمریغ أنوفها بالتراب دوماً" متوعداً بأن ذلك سيتكرر مع الإدارة الحالية.

وتابع "إنهم لم یعرفوا الشعب الإیراني، هذه المفاهیم هي التي جعلت الشعب الإیراني نابضاً بالحیاة. إن هؤلاء الذین أتوا حدیثاً إلى السلطة في أمیركا مثلهم كمثل الذي دخل عالم البلطجة توا، فهؤلاء البلطجیون حدیثو العهد وعدیمو الخبرة أینما حلوا یضربون بنصال مدیهم هذا وذاك ولا یفهمون ما یفعلون حتى یتلقون الصفعة وحینها یدركون الواقع."

وأوضح أن "الذین كانوا یریدون الإطاحة بنظام الجمهوریة الإسلامیة، "قد هلكوا وهم محبطون".

وأكد المرشد الإيراني على أنّ بلاده تقف بـ "اقتدار كامل" وسیكون الأمر كذلك مستقبلاً أیضاً، مشدداً "على الجمیع أن یعلم سواء الأعداء أو الأصدقاء المخلصون أو الأصدقاء الذین ترتجف قلوبهم أحیاناً، أن إيران تقف بصلابة، ولن یتمكن الأعداء من توجیه الصفعة لنا بل نحن الذین سنوجه الصفعة لهم".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة