Skip to main content

الكهرباء تكشف اسباب زيادة ساعات القطع المبرمج في بغداد

شؤون محلية الأحد 18 حزيران 2017 الساعة 13:53 مساءً (عدد المشاهدات 2705)


بغداد/سكاي برس

كشف وزير الكهرباء، قاسم الفهداوي، الاحد، عن اهم اسباب زيادة ساعات القطع المبرمج في بغداد، مؤكداً ان التجاوزات على المواقع المستثناة، اجبر تلك المواقع على سحب اكبر كمية من الطاقة، وبالتالي فأن ذلك يؤثر سلباً على حصة بغداد من الكهرباء.

وقال وزير الكهرباء خلال استقباله محافظ بغداد عطوان العطواني، في بيان، تلقته"سكاي برس"، ان "هناك من يتجاوز على المواقع المستثناة، وقد بدأت الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء هذه الحالة، التي أثرت سلبا على ساعات التجهيز".

وأضاف إن "العاصمة بغداد قد تأثرت بزيادة ساعات القطع بسبب الاستثناءات الممنوحة للمواقع الحكومية والخدمية كدوائر الماء والصرف الصحي والمستشفيات وعدد من المواقع العسكرية التي تضاعفت كميات الطاقة الممنوحة اليها بسبب حالات التجاوز والتي وصلت الى حدود الإلف ميكاواط".

وبين ان "الوزارة شكلت فرق تفتيش مسائية خلال الأيام الماضية، قامت بتشخيص العديد من حالات التجاوز وتم إزالتها، كما تم قطع التيار الكهربائي عن بعض المواقع المستثناة من القطع المبرمج، من اجل حث مسؤوليها على محاسبة المتجاوزين على الكهرباء".

واوضح أن "الوزارة حريصة على منح طاقة كهربائية الى دوائر الماء والصرف الصحي، حيث ان الوزارة ملتزمة بأتفاق مسبق بأستثناء المواقع المذكورة من القطع المبرمج طيلة أشهر العام باستثناء أشهر حمل الذروة, يكون منحها (٢٠ ساعة) كهرباء، مقابل(٤) ساعات قطع، يتم اختيارها في فترات حمل الذروة".

واكد الفهداوي على "زيادة التنسيق بين الوزارة وديوان محافظة بغداد لبيان ساعات التجهيز المحددة وفق الأحمال مع مقارنة ساعات التجهيز الفعلية ليحدد من خلالها الخلل إن وجد"، متعهداً "بمتابعة إي حالة سلبية تؤثر على عدالة التوزيع وزيادة الأحمال في الطاقة الكهربائية".

وكان محافظ بغداد عطوان العطواني، قد طالب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، بزيادة حصة الطاقة المجهزة الى العاصمة، مؤكداً ان بغداد تحصل على اقل نسبة من الكهرباء مقارنة بالمحافظات الاخرى

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة