Skip to main content

طهران: سنجبر واشنطن على تغيير أسلوبها إذا لم يتغير

عربية ودولية الأحد 18 حزيران 2017 الساعة 18:56 مساءً (عدد المشاهدات 2702)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

ذكر المتحدث باسم القوات المسلحة الايرانية العميد، مسعود جزائري، الأحد، إنه "إذا لم تقم واشنطن بتغيير أسلوبها تجاه طهران، سنجبرهم على تغييره." على حد تعبيره.

ونقلت وكالة "تسنيم" عن جزائري، إن الإدارة الاميركية عبارة عن نظام سلطوي وابتزازي، لافتا إلى أن الولايات المتحدة تعادي إيران بشكل رئيسي استنادا إلى نظامها وأسلوبها، وفي حال لم تقم بتغيير هذا الأسلوب، سيتم إجبارها على ذلك.

 وأضاف أن أميركا تعتبر الحرس الثوري الإيراني وقوات الحشد الشعبي في العراق التي أكدت أن إحدى مهامها منذ تأسيسها هي محاربة الإرهاب، داعمين له.

وأوضح  قائلا ان "النقطة العجيبة الاخرى هي أن العالم بإسره لم ينسى اعترافات الرئيس الاميركي الحالي، دونالد ترمب، بشأن مسؤولية الرئيس السابق أوباما، عن وجود داعش ودعمه"، مشيرا إلى أن جميع الوثائق تشير الى ان داعش وباقي المجموعات المتشددة هي صناعة أميركا والانظمة الرجعية الاقليمية.

وكان وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، قد هاجم في وقت سابق مشروع الولايات المتحدة الأميركية لإدراج الحرس الثوري في قائمة المنظمات الإرهابية، مدافعا عن التواجد العسكري لبعض فصائله في العراق وسوريا ودول المنطقة، حيث قال إن "الحرس الثوري قدم الدعم الأكبر لدول المنطقة في محاربة الإرهابيين".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة