Skip to main content

اهم ما جاء بـ"لقاء" الجبوري واردوغان في انقرة

المشهد السياسي الخميس 15 حزيران 2017 الساعة 18:06 مساءً (عدد المشاهدات 2360)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، الخميس ان الحوار هو السبيل الوحيد لإنهاء التوترات في المنطقة، في حين شدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان حرص بلاده على ادامة التواصل والحوار مع العراقيين".

وذكر بيان لمكتب رئيس البرلمان، تلقته "سكاي برس"،  ان "سليم الجبوري التقى ،اليوم الخميس، رئيس تركيا رجب طيب اردوغان"، مبيناً ان "اللقاء بحث الاوضاع الامنية والسياسية في المنطقة وتداعيات التوترات الأخيرة والحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي وسبل التعاون الثنائي بين البلدين".

واضاف الجبوري بحسب البيان أن "العراق اوشك على تحرير كامل ارضه من الارهاب ويستعد لمرحلة ما بعد داعش"، مبيناً ان "العراق يرحب بفتح آفاق جديدة من التعاون مع كل دول الجوار ووضع خطوات مدروسة ومتفق عليها لضمان عدم عودة الارهاب وحماية شعوب المنطقة من شروره".

ونقل البيان عن الجبوري تأكيده "اهمية اعتماد الحوار كحل وحيد لإنهاء جميع المشاكل"، موضحاً ان "العراق وتركيا يمثلان قوة اقتصادية وتجارية كبيرة ولابد من استثمار كل الفرص من اجل تعزيز التعاون الثنائي بما يضمن تفعيل الحركة التجارية بين البلدين الجارين".

من جانبه أكد اردوغان بحسل البيان "اهمية دور العراق في التصدي للارهاب"، مشيراً الى ان "تركيا حريصة على ادامة التواصل والحوار مع العراقيين وتوسيع اطار التعاون المستقبلي لمكافحة الارهاب وفي المجالين الاقتصادي والتجاري".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك