Skip to main content

نائب يكشف عن تحالف المالكي الجديد في الانتخابات المقبلة

المشهد السياسي الخميس 01 حزيران 2017 الساعة 18:29 مساءً (عدد المشاهدات 11816)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

أكد عضو مجلس النواب العراقي "حنين قدو"، الخميس، ان اكثر قيادات الحشد الشعبي سوف يشاركون في الانتخابات عن طريق تحالفات انتخابية جديدة وان زعيم إئتلاف دولة القانون، نوري المالكي، سيتحالف مع قادة الحشد بقائمة واحدة.

وقال، قدو، في تصريح صحفي اطلعت عليه "سكاي برس"، اعتقد ان اكثر قيادات وكتائب الحشد الشعبي سوف يدخلون الانتخابات عن طريق التحالفات، ربما يكون المالكي احد الشخصيات القريبة من إجراء مثل هذه التحالفات، وهناك حراك سياسي وجس نبض بين الاحزاب المختلفة حول تشكيل قوائم جديدة او الحفاظ على التحالف الوطني في قائمة واحدة وبدون شك هذه الامور سوف تنجلي خلال الشهور المقبلة.

واوضح قدو، أنه سيتم خلال الاسابيع المقبلة تشكيل مفوضية جديدة للانتخابات قبل انتهاء الدورة الخاصة بالمفوضية الحالية واعرب عن اعتقاده ان المفوضية ومجلس المفوضين هي عبارة عن كيان في القمة ومن يقوم بعمليات تنفيذ وادارة ملف الانتخابات تتمثل بالحلقات الوسطى والادنى لان المكاتب لازالت موجودة ورؤساء المكاتب في كل المحافظات تعمل وبالتالي هي التي تقوم بقيادة عملية الانتخابات في الوقت المحدد.

جدير بالذكر ان مشاركة قادة الحشد الشعبي في الانتخابات المقبلة باتت تحمل الكثير من النقاش والتحليل، وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد اكد في تصريحات سابقة ان الحشد جزء من المنظومة الامنية في العراق ولا يمكنها المشاركة في الانتخابات..

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة