Skip to main content

الصيادي يكشف عن شبهات "رشى" في تعيين مهندسين على ملاك محطة الزبيدية

المشهد السياسي الاثنين 08 أيار 2017 الساعة 14:35 مساءً (عدد المشاهدات 1340)

بغداد/سكاي برس:

كشف النائب عن محافظة واسط كاظم الصيادي ، الاثنين، عن وجود شبهات "رشى" وعلاقات وواسطات في الاوامر الادراية بتثبيت المهندسين والفنيين على ملاك محطة الزبيدية الكهربائية بالمحافظة ، داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل الفوري المباشر.

وقال الصيادي في حديث تابعته "سكاي برس"، ان "مجلس الوزراء صوت خلال جلسته التي عقدها في محافظة واسط على تثبيت المهندسين والفنيين ضمن ملاك محطة الزبيدية بالمحافظة لحاجة المحطة واستمرار عملها"، مبينا انه "للاسف الشديد فقد انحرفت تلك الدرجات الى اختصاصات اخرى غير مهمة".

واضاف الصيادي ان "هناك بعض شبهات الرشى والعلاقات والواسطات والتلاعب التي تشير اصابع الاتهام فيها الى شخص وزير الكهرباء ومدير المحطة وتدخل بعض المتنفذين في المحافظة لسكوتهم غير المبرر عن ماحدث ويحدث"، داعيا رئيس مجلس الوزراء "للتدخل شخصيا بشكل فوري لايقاف الاوامر الوزارية وتشكيل لجنة حول متابعة مايحصل في المحطة".

ودعا الصيادي المفتش العام في وزارة الكهرباء الى "التدخل وفتح تحقيق من قبل هيئة النزاهة حول ماجرى من استغلال وتلاعب بقرار مجلس الوزراء، بشأن تثبيت المهندسين والفنيين من ذوي الاختصاص ومحاسبة المفسدين".

 يذكر أن محطة واسط الحرارية تقع في ناحية الزبيدية (70 كم شمال الكوت) وتتألف من ست وحدات توليدية، أربع منها طاقة كل واحدة منها 310 ميغا واط ووحدتان آخريتان طاقة كل منهما 610 ميغا واط وتم إنشاء هذه المحطة من قبل شركة شنغهاي الصينية.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة