Skip to main content

نائب: وزير المالية غير ملتزم بالدوام اليومي والوزارة تلفظ انفاسها الاخيرة

مال وأعمال الثلاثاء 30 أيار 2017 الساعة 10:49 صباحاً (عدد المشاهدات 4563)

بغداد/سكاي برس:

كشفت اللجنة المالية النيابية، الثلاثاء، عن تدهور وضع الوزارة وانها تلفظ انفاسها الاخيرة ، داعية رئيس الوزراء بتسمية وزير مالية يكون متخصصا .

وقال عضو اللجنة، فالح الساري، في بيان، تلقته"سكاي برس"، ان "وزارة المالية تلفظ أنفاسها الأخيرة بسبب تولي وزير غير مختص وغير ملتزم بالدوام اليومي في الوزارة".

وأضاف ان "الوزير بالوكالة عبد الرزاق العيسى لا يدير العمل بسبب عدم وجود خلفية مالية لديه، فضلا عن كونه غير متخصص بالأمور المصرفية والمالية"، مبينا انه "يعتمد على العاملين في الوزارة وهم من يديرون العمل".

وتابع، ان "الوزارة مسؤولة عن رسم السياسة المالية وتنفيذها من خلال شخص الوزير وكادر الوزارة، لكنها تعاني من تخبط في الكثير من المفاصل وإهمال لكثير من الملفات التي هي من صلب عمل الوزارة".

ودعا، "رئيس الوزراء لتسمية وزير مختص وكفء، قادر على النهوض بالوزارة التي تتراجع يوما بعد يوم".

وكان عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، جواد البولاني، قد كشف يوم أمس الأحد، لـ"الغد برس" وجود 17 منصبا سياديا في وزارة المالية دون إدارة، متوقعا "انهيار" الوزارة وظيفيا وإداريا.

وصوت مجلس النواب، في أيلول 2016، بالأغلبية على سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري، ليبقى المنصب شاغرا منذ ذلك الحين، إلا ان الحكومة عادت وأسندت بالوكالة مهام وزارة المالية لوزير التعليم العالي عبد الرزاق العيسى في كانون الثاني 2017.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك