Skip to main content

عصائب اهل الحق تصدر بيان بشأن عدم انزال علم كردستان في كركوك

المشهد السياسي الأربعاء 03 أيار 2017 الساعة 18:16 مساءً (عدد المشاهدات 13541)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

اكدت حركة "عصائب اهل الحق"، الاربعاء، أن ادارة كركوك تصر على الاستمرار برفع العلم الكردستاني فوق المباني الحكومية، معتبرة أن تلك الاجراءات تؤشر الى أن التحديات التي تواجه الاستقرار لا تتوقف عند مرحلة "داعش"، فيما دعت رئاسة الجمهورية للقيام بواجبها حفاظاً على هيبة الدولة.

 

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة نعيم العبودي، في بيان تلقته "سكاي برس"، إنه "بالرغم من قرار مجلس النواب العراقي والموقف الواضح للحكومة المركزية في بغداد تصر الادارة المحلية في كركوك على الاستمرار في رفع العلم الكردستاني فوق المباني الحكومية بالمحافظة"، معتبراً أن "المضي بهذه الخطوة سيزيد من الانقسام اكثر ويثير البلبلة بمرحلة حساسة نحن بامس الحاجة فيها الى التكاتف وترميم الوضع الداخلي".

 

وأضاف العبودي، أن "اهمال قرار البرلمان العراقي يمثل تعديا غير مسبوق على المبدأ الذي قامت عليه الدولة العراقية ومانص عليه الدستور العراقي باعتبار مجلس النواب السلطة التشريعية الاولى في البلاد"، مؤكدأً أن "اجراءات الادارة بكركوك تؤشر وللاسف الى ان التحديات التي تواجه الاستقرار لا تتوقف عند مرحلة داعش فحسب بل تتعداها الى قضايا كثيرة خاصة مع تمسك البعض بنهج الامر الواقع".

 

وطالب العبودي الحكومة العراقية بـ"إتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لوقف هذا التعدي ورفع العلم العراقي دون سواه فوق المباني الرسمية التابعة للدولة"، داعياً رئاسة الجمهورية الى "القيام بواجبها حفاظا على هيبة الدولة".

 

وكان مجلس محافظة كركوك صوت، في (28 آذار 2017)، بالاغلبية على رفع علم اقليم كردستان بجانب العلم العراقي في المحافظة، وصوت بعده مجلس النواب، في (1 نيسان 2017)، على رفع العلم العراقي فقط في كركوك وعدم التصرف بنفط المحافظة.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك