Skip to main content

اللامي يدعو اليونسكو بالتضامن مع شهداء الصحافة العراقية ويؤكد عدم تلوث ايديهم بملفات فساد

شؤون محلية الأربعاء 03 أيار 2017 الساعة 13:58 مساءً (عدد المشاهدات 1532)

 بغداد/ سكاي برس:

دعا رئيس اتحاد الصحفيين العرب ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، الاربعاء، الى ضرورة حماية الصحفيين ، كما وجه تحية لكل المقاتلين من القوات المسلحة والشرطة والحشد الشعبي في جبهات القتال .

وقال اللامي في كلمة القاها باحتفالية نقابة الصحفيين العراقيين باليوم العالمي لحرية الصحافة اليوم حضرتها "سكاي برس" التحية لصحفيي وصحفيات العراق على كل التضحيات ، مشيرا الى " ان صحفيي العراق قدموا انموذجا رائعا في التضحية التي لم نجدها الا في العراق ومؤسساته الاعلامية ".

ووجه اللامي التحية لكل المقاتلين من القوات المسلحة والشرطة والحشد الشعبي والبيشمركة وكل المقاتلين في جبهات القتال ضد داعش الارهابي

واشار اللامي الى " ان 80% من الصحفيين العراقيين قتلوا على ايدي المنظمات الارهابية وثبتنا هذا الرقم امام الحكومة واليونسكو لتتعاطى معه من اجل ان يكون وضع العراق مختلفا " داعيا الحكومة الى تسلمه بنفسها لان اليونسكو تتعامل مع الحكومة ووزاراتها من اجل رفع تسلسل التدني بالنسبة للعراق في مجال الحريات الصحفية.

واكد انه " لا يوجد في العراق معتقل واحد على قضية رأي " مقترحا على اليونسكو ومنظمة /حرية صحافة بلا حدود/ وغيرها " اقامة مهرجان عالمي للتضامن مع شهداء الصحافة ، يتكفل العراق بالامور اللوجستية الاخرى اكراما للشهداء وعوائلهم التي نسعى لان تكون بافضل حال ورعايتنا لن تتوقف عند حد وبالمجالات كافة ومنها السكن اللائق والتوظيف ".

واعلن اللامي باسمه وباسم صحفيي العراق ، عن " التضامن مع كل الصحفيين في العالم واولئك الذين خلف القضبان ونقول لهم ان صحفيي العراق يقفون معكم بقوة من اجل ان يطلق سراحكم في جميع بلدانكم ".

وقال " ان صحفيي العراق لم تتلوث ايديهم بملفات فساد وهم الداعون لوحدة العراق وقدموا التضحيات لنقل صورة العراق الواحد " مخاطبا الصحفيين :" العراق امانة في اعناقكم ولا تسمحوا لاي احد التفكير بتقسيمه لان الله سبحانه خلق العراق موحدا واحدا ".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك