Skip to main content

الحكيم يدعو الى قمة تضم العراق وتركيا وايران ومصر والسعودية لايقاف "نزيف الدم"

المشهد السياسي الأربعاء 03 أيار 2017 الساعة 18:25 مساءً (عدد المشاهدات 2678)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

دعا عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني ،الاربعاء الى اجتماع قمة يضم العراق وتركيا وايران ومصر والسعودية لاعادة ترتيب الامور وايقاف "نزيف الدم".

وقال الحكيم، في كلمة بمناسبة ولادة الأئمة بمكتبه ببغداد، إن "الاحداث والمتغيرات كثيرة وعلى المستوى الداخلي يحتاج العراق الى قرارات صعبة وجريئة وحاسمة ورجال يكونوا على قدر المسؤولية لقيادة العراق لبر الامان".

ولفت الحكيم إلى فتوى المرجع الشيعي العراقي الأعلى علي السيستاني لمقاتلة داعش، مبينا أنها "تجاوزت بعدها العسكري وانتقلت الى البعد الانساني غي رعاية النازحين وايوائهم".

ودعا وسائل الاعلام والباحثين "لتوثيق البعد الانساني لفتوى الجهاد الكفائي واخذ السهادات الحية من النازحين وعموم المواطنين في المناطق المحررة ممن شهدوا تلك البطولان وتضحيات المقاتلين من اجل تحرير الارض ورعاية النازحين".

كما وصف الحكيم الحشد الشعبي "بالوليد الشرعي للفتوى المقدسة وسطر الملاحم جنبا لجنب باقي الصنوف الامنية فرسالة العراق من هذه الحرب رسالة الحياة والامل والمستقبل المشرق للوطن والمواطن وصارت المعركة كما ارداتها المرجعية معركة وطنية للدفاع عن العراق وليست معركة طائفية منا ارادها الارهاب".

وأشار إلى أن "الحرب على الفساد لا تقل اهمية من الحرب على الارهاب"، مشيدا "بحضور الشباب في ساحات القتال وفي الميادين الاخرى".

امنيا دعا الحكيم القيادات الامنية الى "تقديم خطة واضحة في زمن محدد للقضاء على التجاوزات الامنية في العاصمة وبعض المحافظات"، مشددا على "تدوير المواقع الامنية ووضع ستراتيجية واضحة لحماية المواطنين فلا يمكن حماية الناس بنفس العقليات التي بقيت تدير مواقعها منذ مدة طويلة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة