Skip to main content

النزاهة تتراجع عن تصريحاتها بشأن مجلس القضاء الأعلى: خطأ مطبعي

المشهد الأمني الاثنين 29 أيار 2017 الساعة 11:15 صباحاً (عدد المشاهدات 1715)

 

بغداد/سكاي برس

ذكرت هيئة النزاهة٬ الاثنين٬ على موقعها الالكتروني "تنويهاً" بشأن خبر سبق أن نشرته يتضمن "إساءة" لسمعة مجلس القضاء الأعلى.

وقالت الهيئة في التنويه اطلعت عليه "سكاي برس٬" يود المركز الإعلامي في هيئة النزاهة الاعتذار عما ورد من سهو ناجم عن خطأ مطبعي في الخبر المعنون (ضبط شبكة إجرامية تمارس عمليات تلاعب وتزوير لنقل ملكية عقارات عائدة للدولة في ذي قار) المنشور يوم الأحد الموافق 2017/5/٬28 والذي ورد في متنه عبارة أن (الشبكة تتألف من مجموعة موظَّفين في دائرة التسجيل العقاري في المحافظة وأحد أعضاء مجلس القضاء الأعلى فيها)".

وأوضحت "والصحيح إن الشبكة تتألف من مجموعة موظَّفين في دائرة التسجيل العقاري في المحافظة وعضو في المجلس البلدي لقضاء الناصرية٬ الأمر الذي اقتضى التنويه".

وكشفت كشفت هيئة النزاهة٬ يوم امس الاحد٬ انها "ضبطت شبكة موظَّفين متلبسين بنقل ملكية عدد كبير من العقارات العائدة للدولة إلى أشخاص آخرين مقابل مبالغ مالية في ذي قار٬ عن طريق التلاعب والتزوير بالمستمسكات الرسمية".

وبينت ان "مكتب تحقيق الهيئة في ذي قار أفصح عن تفاصيل عملية الضبط التي قادت إلى الإيقاع بالشبكة المؤلفة من مجموعة موظفين في دائرة التسجيل العقاري بالمحافظة وأحد أعضاء مجلس القضاء الأعلى فيها".

واضافت ان "ملاكات المكتب تمكنت من ضبط عناصر الشبكة متلبسين بالجرم المشهود خلال ممارستهم عمليات التلاعب والتزوير بالاتفاق مع عدد من مكاتب العقارات (الدلالية) لنقل ملكية عدد كبير من العقارات التابعة لمنتسبي جهاز المخابرات السابق إلى أشخاص آخرين مقابل مبالغ مالية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة