Skip to main content

السفير التركي ببغداد: عناصر"منفلتة" داخل قوات الحشد الشعبي تنتهك حقوق الإنسان

المشهد السياسي الاثنين 29 أيار 2017 الساعة 14:34 مساءً (عدد المشاهدات 4556)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

قال السفير التركي في العراق، فاتح يلدز، الاثنين، إن هناك عناصر"منفلتة" داخل قوات الحشد الشعبي باعتراف بعض قادته، كما توجد جهات غير رسمية تقاتل باسمه وتنتهك حقوق الإنسان، وهذا لايعني أن الحشد قوة غير رسمية، على حد تعبيره.

وجاءت تصريحات السفير التركي خلال زيارة قام بها إلى محافظة بابل اليوم  واطلعت عليها "سكاي برس"، حيث أشار إلى وجود جهات غير رسمية تقاتل باسم الحشد الشعبي وتقوم بانتهاكات لحقوق الانسان، وأضاف أن بلاده ليست لديها أي مشاكل مع القوات الأمنية العراقية والحشد الشعبي، لكن هناك عناصر "منفلتة" داخل الحشد باعتراف بعض قادته.

وأكد يلدز أن تركيا تسعى لتعزيز العلاقات مع العراق وخاصة فيما يتعلق بالجانب التجاري، لافتا إلى أن بلاده تدعم عودة بابل إلى لائحة التراث العالمي.

وكان السفير التركي لدى العراق فاتح يلدز، شارك بزيارة لاحياء ذكرى "الإمام الكاظم" في مدينة الكاظمية ببغداد الشهر الماضي، حيث انتشرت صور له وهو يشارك في الزيارة مشياً على الأقدام مع مرافقيه.

الجدير بالذكر أنه وبعد استلام فاتح يلدز مهامه كسفير جديد لتركيا ببغداد في شهر شباط الماضي، شهدت العلاقات بين البلدين توترا خاصة بعد تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، التي وصف فيها الحشد الشعبي بأنه "منظمة إرهابية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك