Skip to main content

كاتب عربي: لا زالت المرأة العراقية جميلة على الرغم من الصورة السلبية التي عكستها العملية السياسية

المشهد السياسي السبت 27 أيار 2017 الساعة 19:24 مساءً (عدد المشاهدات 6072)

 

 

متابعة/ سكاي برس:

 

سخر الاديب المصري نور الدين ايوب من البرلمانيات العراقيات، اذ كتب على مدونته الالكترونية مقالا انتقد فيه الصورة السلبية التي عكستها العملية السياسية عن المرأة العراقية شكلا وثقافة واسلوبا.

وقال ايوب ان التمثيل السياسي للمرأة العراقية شوه تلك الصورة التي رسمناها طيلة فترة شبابنا عن جمال المرأة العراقية وثقافتها وأناقتها ونحن نسمع قصائد المتغنين بها من الشعراء امثال نزار قباني وغيره, الذين رسموا لنا صورة خيالية عن النساء في العراق الامر الذي جعل حلم كل عربي , فتاة عراقية, الا اننا فوجئنا بمن مثلن نساء العراق بعد التغيير السياسي الذي أعقب الاحتلال الامريكي حيث برزت نساء ليس لهن من الجمال ولا الحضور ولا الاناقة ولا الثقافة اي نصيب.

 وتابع الكاتب انتقاده لتلك الصورة مستشهدا بمواقف يتذكرها من رجال اعمال ومشاهير من مصر وبعض دول الخليج العربي عندما كان يتفاخر أحدهم بأنه متزوج من عراقية, ويقدمها للمجتمع على انها صيد ثمين.

وفي مجمل حديثه تطرق ايوب الى ان الامر يبدو وكأنه مقصودا اذ ان البرلمان العراقي والحكومة فيهما الكثير من الوجوه الحسنة والسيدات الجميلات اللواتي يتمتعن بالأناقة والحضور والثقافة وكل مايلزم ليكونن خير ممثلات عن نساء بلدهن ولكن لم تعط لهن الفرصة وتعمدت وسائل الاعلام ابراز عجائز السياسة بحسب تعبير الكاتب.

وذكر في كلامه مواقف الشباب العراقي ومقارنته الدائمة بين سياسيات بلدهم وبعض السياسيات الاوروبيات حيث قال ان هذا الامر يبين لنا ان العراقيين أنفسهم تكونت عندهم تلك الصورة عن المرأة العراقية وصاروا يفتقرون للجمال ويشعرون ان المرأة العراقية في مراتب متأخرة اذا ما قورنت بمقاييس الجمال العالمية, وهذا عكس ما كان معروف لدينا.

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من هذه المقارنات التي تنتقد التمثيل السياسي للمرأة العراقية وأصبحت عبارة (برلمانية عراقية وبرلمانية روسية) من أكثر العبارات المتداولة على فيسبوك.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة