Skip to main content

الجزيرة ترد على الإمارات والسعودية بتقرير"لاذع" يكشف تورطهما بإنتهاكات في اليمن

عربية ودولية السبت 27 أيار 2017 الساعة 09:36 صباحاً (عدد المشاهدات 5004)

 

بغداد/سكاي برس

نشرت قناة "الجزيرة" القطرية، تقريراً نقلا عن عن منظمة "سام" للحقوق والحريات حول تورط دولة في التحالف العربي بقيادة السعودية٬ الذي يشن عدوانا على اليمن٬ في انتهاكات لحقوق اليمنيين.

جاء ذلك بعد نشر صحيفة "عكاظ" السعودية٬ على صفحتها الأولى٬ مقالاً يُمكن وصفه باللاذع ضد أمير قطر٬ على خلفية تصريحات منسوبة له ينتقد فيها سياسة السعودية المعادية لإيران.

وكشف التقرير٬ الذي يرتقي إلى مقام أول انتقاد من قبل القناة الممولة قطرياً لأنشطة التحالف العربي ­ الاميركي في اليمن٬ عن وجود سجون سرية في مدن عدن والمكلا وسقطرى وحضرموت جنوب اليمن٬ وتتم إدارتها بشكل خارج عن القانون من قبل تشكيلات عسكرية خارجة عن سيطرة السلطة اليمنية (سلطة الرئيس الهارب عبد ربه منصور هادي).

وأضاف التقرير: تشرف على هذه التشكيلات قوات إماراتية٬ وأصبحت هذه السجون تشكل ظاهرة خطيرة في اليمن٬ خاصة في العاصمة صنعاء٬ وقد انتشرت أيضاً في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية خاصة في محافظتي عدن وحضرموت بعيداً عن رقابة وإشراف السلطة القضائية.

وأكد تقرير منظمة "سام"٬ التي تتخذ من جنيف مقراً لها٬ أن المعتقلين في هذه السجون السرية يتعرضون لصنوف شتى من التعذيب الجسدي والنفسي٬ ويحرمون من أبسط الحقوق المكفولة بموجب الدستور اليمني والقوانين الدولية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة