Skip to main content

احباط محاولة هجوم لداعش في السماوة بخمس عجلات مفخخة

المشهد الأمني الأحد 21 أيار 2017 الساعة 18:12 مساءً (عدد المشاهدات 7421)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

ضبطت الأجهزة الأمنية في المثنى، الاحد، خمس عجلات مفخخة كانت تنوي استهداف مناطق عدة في المحافظة، وذلك بعد يومين من إعلانها حالة التأهب القصوى إثر معلومات استخباراتية تفيد بدخول سيارتين مفخختين إلى السماوة.

وابلغ محافظ المثنى فالح الزيادي، في حديث تابعته "سكاي برس"، إن قوات من شرطة المحافظة ضبطت خمس عجلات مفخخة أرسلها تنظيم داعش، مشيرا إلى أن الأخير كان ينوي إدخال تلك العجلات إلى مركز المثنى لتنفيذ عمليات "إرهابية".

وأضاف الزيادي أن قوات جهاز الاستخبارات والأمن الوطني والشرطة المحلية تمكنوا بعد ورود معلومات استخباراتية من ضبط خمس عجلات مفخخة، وذلك بعد تتبعها من خلال أجهزة فنية حديثة.

 وأوضح أن الاجهزة الأمنية سيطرت على تلك العجلات بعد تسللها عن طريق بادية السماوة الجنوبية، لافتا إلى أن السيارتين اللتين انفجرتا في محافظة البصرة قبل أيام كانت من بين تلك العجلات التي ضبطتها الأجهزة المختصة في المثنى.

وأفاد محافظ المثنى فالح الزيادي أن تنظيم داعش أعلن في وقت سابق، عن ما أسماها "غزوة رمضان" حيث ينوي التنظيم استهداف محافظات الوسط والجنوب بعدد من السيارات المفخخة.

وكانت محافظة المثنى قامت قبل يومين بإعلان حالة التأهب الأمني القصوى واتخذت إجراءات أمنية مشددة، وذلك على خلفية ورود معلومات استخبارتية تفيد بدخول عجلتين مفخختين إلى مركز المحافظة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة