Skip to main content

365 طائرة ورقية احتجاجا على اختيار بغداد اسوء عاصمة للعيش في العالم

شؤون محلية الثلاثاء 02 أيار 2017 الساعة 12:24 مساءً (عدد المشاهدات 2878)
بغداد/سكاي برس:
يبدو ان رسائل البغداديين الى العالم ليست لديها نية بالتوقف، على الرغم من انها اختيرت للمرة الثانية على التوالي كـ"اسوء عاصمة للعيش بالعالم".
بضعة أمتار عن آخر مكان للتفجير الارهابي الذي استهدف قاطع مرور الرصافة في الكرادة، يشهد شارع ابي نؤاس تحديا كبيراً لكل اشكال العنف والارهاب كرنفالا كبيرأ من الحب والسعادة والبهجة والغناء والموسيقى والرقص.
ناشطون وفرق تطوعية ساهموا في هذا المهرجان الذي حمل عنوان " اورشينا"، وهي كلمة اشورية الاصل تعني "تاج العروس".
وقال الناشط المدني وصاحب فكرة المشروع علي الغالب، ان " المشروع جاء رداً على اختيار بغداد اسوء مدينة للعيش في العالم بدعم من شركة (نيو ارت) المحلية للانتاج والتوزيع الفني".
وانطلق المهرجان بمارثون للدراجات الهوائية على شارع ابي نؤاس ليتوقفوا عند النصبين الشهيرين شهرزاد وشهريار ليعلنا بدء الفعاليات التي تضمنت عزف موسيقي وغناء ومسابقات بحضور جماهيري كبير. وشارك عدد كبير من الناشطين المدنيين من مختلف المحافظات العراقية كان ابرزها مطرب من مدينة الموصل قدم اغان عراقية تراثية واغان باللغة التركية، فضلا عن مشاركة للعروض البهلوانية للفنان المصري محمد عزيز وسط بهجة عالية واعجاب كبير من قبل الحاضرين.
وقال عزيز ان مشاركته بهذا المهرجان ماهي الا وفاء لمدينة بغداد الجميلة والرائعة في الوقت الذي تواجه به قوى الظلام والارهاب، ورسالة اخرى انقالها لكم ان الشعب المصري يشاطركم الالم وينتظر بفارغ الصبر تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش.
تخلل الحفل كلمات ورسائل بعثها شابات وشباب للعالم مفادها ان "بغداد لن تموت على الرغم من القتل والانفجارات الا ان هنالك جانب مهم ومضيء واحلام نسعى نحن الشباب لتحقيقها".
وفي الختام غطت سماء بغداد 365 طائرة ورقية وسط دعوات واماني بالنصر المؤزر لقواتنا الامنية في ساحات القتال.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك