Skip to main content

تعرف على عدد العطل الرسمية الجديدة في العراق

المشهد السياسي الثلاثاء 02 أيار 2017 الساعة 15:04 مساءً (عدد المشاهدات 8777)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

انهت لجنة الثقافة والاعلام النيباية قانون العطل الرسمية الذي لقي جدل واسع داخل اروقة البرلمان ليتم الاتفاق النهائي على تحديد 11 عطلة رسمية فقط ومن ضمنها محافظات الاقليم ، واحالة عطلة الغدير الى رئاسة البرلمان من اجل حسمها.

واكد حيدر المولى في حديث خاص لـ"سكاي برس"، ان "قانون العطل جاهز للتصويت عليه خلال الايام المقبل بعد ان تم الاتفاق على اغلب فقراته"، مبينا ان "القانون حدد 11 عطلة رسمية منها الاول والعاشر من محرم وعطلة 40 محرم وعيد الاستقلال وعيد العمال وراس السنة الميلادية".

وقال المولى، انه" تم تحديد 5 ايام لمجالس المحافظات وفق القانون من ضمن صلاحياتها باستثناء النجف وكربلاء والكاظمية  وسامراء اللائي اعطيا وضعا خاصا".

واضاف ان "بقية المحافظات لا يحق لها اعطاء عطلة اكثر من 5 ايام خلال كامل السنة "، مؤكدا ان "القانون في حال اقراره سيحد من فوضى العطل وعدم التزام بعض المحافظات ومنحها عطل من دون مبرر او سبب".

واشار المولى الى ان "مجلس الوزراء اعطيت له صلاحيات لمنح العطل في المناسبات والاوقات التي يراها ضرورية"، منوها الى ان "عطلة يوم الغدير والتي لا يزالها عليها خلال تم احالتها الى مجلس النواب للتصويت عليها".

اما بشان مناسبات الاقليات الاخرى، قال المولى" ان اعياد ومناسبات بعض الديانات لم تحدد من ضمن القانون وانما تكون اعياد لهم دون باقي الشعب باستثناء اعياد الميلاد تعد عطلة رسمية لكل العراقيين".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك