Skip to main content

مصدر يكشف عن وجود شخصيات تلعب دورا معطلا في جنيف

عربية ودولية الجمعة 19 أيار 2017 الساعة13:47 مساءً (عدد المشاهدات 1275)
مصدر يكشف عن وجود شخصيات تلعب دورا معطلا في جنيف

بغداد/سكاي برس:

كشف  مصدر في وفد الهيئة العليا للمفاوضات (منصة الرياض) إلى جنيف، إن هناك 3 شخصيات داخل الوفد تلعب دورا معطلا ولا تريد تقدم الحوار.

وقال المصدر، إن هؤلاء الأشخاص الثلاثة هم  رياض حجاب ومحمد علوش وأبو أسامة الجولاني، مؤكدا أن  الخلافات مازالت مستمرة داخل الوفد والمشاورات جارية لتجاوزها، إذ تعارض الشخصيات الثلاثة تشكيل وفد موحد للمعارضة عبر ضم منصتي القاهرة وموسكو.

وسبق للمصدر نفسه أن قال ،إن الخلافات داخل الوفد تعود لأسباب كثيرة، أبرزها أن "الهيئة تدار من شخصيات ثلاث والبقية دورهم شكلي"، كما أن هناك خلافات بشأن إمكانية ضم وفدي منصتي القاهرة وموسكو لتشكيل وفد موحد، علما بأن هذه الفكرة تلقى اعتراضاً حادا من قيادة الهيئة، حسب المصدر.

وتابع المصدر أن الخلافات مستمرة، رغم محاولات لملمة الأمور شكلياً، لتجاوز اليوم الأخير من مفاوضات "جنيف 6" بحضور كامل الوفد، "لكن الخلاف مستمر وقد تعقد الجلسة بوفد مجتزأ.

وكان رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات، نصر الحريري، قد أعلن، في مؤتمر صحفي في جنيف، أمس الخميس، أنه بحث مع المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي مستورا موضوع الانتقال السياسي في البلاد.

وأجرى خبراء من مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، اليوم الخميس، لقاء مع خبراء تابعين للهيئة العليا للمفاوضات، بحثوا فيه مسائل خاصة بالدستور السوري الجديد.

 

 

اخترنا لكم