Skip to main content

غارتان اميركيتان خلال 24 ساعة ضد الجيش السوري وحلفائه

عربية ودولية الجمعة 19 أيار 2017 الساعة12:02 مساءً (عدد المشاهدات 4637)
غارتان اميركيتان خلال 24 ساعة ضد الجيش السوري وحلفائه

 

بغداد/ سكاي برس:

 

ذكر مصدر عسكري سوري، ان طائرات التحالف الدولي قصفت موقعا للجيش السوري، في حين اكد مسؤول عسكري اميركي ان طائراتهم قصفت قوات موالية للحكومة السورية كانت تستهدف مقاتلين تدعمهم الولايات المتحدة، في حين نددت موسكو بالقصف ووصفته بـ"غير المقبول".

 

 وقال مصدر عسكري في تصريح نقل عنه التلفزيون السوري، إن "الضربة الجوية التي وجهها التحالف بقيادة أميركا اليوم دمرت واحدا من المواقع العسكرية للجيش السوري".

من جهتها نددت الحكومة الروسية بالقصف الاميركي على الموقع العسكري السوري، ووصفته بغير المقبول.

وأعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية، أن طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قصفت امس، قافلة عسكرية موالية للحكومة السورية بينما كانت متجهة إلى حامية نائية للتحالف قرب الحدود الأردنية.

وأكد المسؤول الاميركي الذي لم يرد ذكر اسمه، أن "قافلة كانت على الطريق لم تستجب للتحذيرات من عدم الاقتراب من قوات التحالف في التنف"، مضيفا "في النهاية وجهت ضربة إلى طليعتها".

من جهته قال مزاحم السلوم، وهو من جماعة تطلق على نفسها "مغاوير الثورة" لوكالة رويترز، إن طائرات التحالف، ضربت قافلة للجيش السوري وفصيلا مسلحا تدعمه إيران، كانا متجهين صوب قاعدة التنف في جنوب سوريا حيث تتمركز قوات أميركية خاصة، بحسب تعبيره.

واوضح، ان الطائرات نفذت الضربة بينما كانت القافلة تتقدم على بعد 27 كيلومترا من القاعدة، مضيفا أن "قوات المعارضة أبلغت التحالف أنها كانت تتعرض لهجوم من "الجيش السوري والإيرانيين في هذه النقطة.. وجاء التحالف ودمر القافلة المتقدمة."

 

اخترنا لكم