Skip to main content

الجبير يكشف عن سبب اختيار ترمب السعودية كـ"اول محطة خارجية" يزورها

عربية ودولية الخميس 18 أيار 2017 الساعة18:21 مساءً (عدد المشاهدات 2825)
الجبير يكشف عن سبب اختيار ترمب السعودية كـ"اول محطة خارجية" يزورها

 

بغداد/ سكاي برس:

 

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير"الخميس"ان "اختيار الرئيس الاميركي دونالد ترمب للسعودية لتكون أول محطة في أول زيارة خارجية له يدل على مكانة المملكة القوية في العالم.

واكد الجبير في مؤتمر صحفي بالرياض اطلعت عليه "سكاي برس"، ان" زيارة ترمب، للمملكة العربية السعودية، الأسبوع المقبل، ستعزز العلاقات بين الدولتين، مؤكداً على" تطابق رؤية واشنطن تحت إدارة ترمب مع رؤية الرياض في مختلف القضايا".

وتابع وزير الخارجية السعودي بأن القمة العربية-الإسلامية-الأميركية التي سيشارك فيها ترمب سوف تركز على مكافحة الإرهاب ومصادر تمويله والقضايا الاقتصادية وملف الشباب، معتبرا ان" تلك القمة ستفتح حواراً بين أميركا والعالم الإسلامي، وستوضح رسالة للغرب تفيد بان العالم الإسلامي ليس عدواً.

كما أعلن الجبير عن توقيع عدد من الاتفاقيات بين الرياض وواشنطن خلال القمة السعودية-الأميركية، مؤكداً وجود توافق بين رؤية ادارة ترمب ورؤية المملكة بشأن عدد من قضايا المنطقة، بما في ذلك إيران وسوريا واليمن.

وبشان إيران، قال الجبير إن إدارة ترمب تدرك المخاطر التي تمثلها سياسيات طهران، وان واشنطن طمأنت الرياض بان الاتفاق النووي لن يمكن الدولة من التسلح النووي،مشددا على أن إيران عليها الكف عن سياساتها "العدوانية"، معتبراً أن الانتخابات الإيرانية شأن داخلي في الدولة، وأن ما يهم المملكة هو أفعال طهران وليس الشخصيات وأقوالهم.

Inside adv اخترنا لكم