Skip to main content

وثيقة سرية تكشف عن تكلفة التجهيزات السعودية لاستقبال دونالد ترامب

عربية ودولية الأربعاء 10 أيار 2017 الساعة 11:52 صباحاً (عدد المشاهدات 5587)

بغداد/سكاي برس:

في ظل الظروف التي يعيشها الشعب السعودي وسياسة التقشف المقيتة التي تفرضها السلطة السعودية على الشعب وغلاء الأسعار والمواد الاستهلاكية وسحق الطبقات الفقيرة والمتوسطة تحت وطأة الممارسات الحكومية ورفع الدعم عن الكثير من المواد الاستهلاكية، برغم كل هذه الامور فإن حكام الرياض يصرفون الملايين من الريالات المقتطعة من قوت الشعب على تفاهاتهم ورفاههم وآخر ما تسربت من الأخبار وثيقة سرية عن مبالغ ضخمة يتم صرفها من أجل الزيارة المزمعة للرئيس الامريكي دونالد ترامب إلى السعودية وفعاليات القمة الاسلامية.

فقد كشف المغرد السعودي “الشهير” مجتهد وثيقة أظهرت ان تكلفة التجهيزات السعودية لاستقبال دونالد ترامب خلال زيارته المرتقبة للمملكة تبلغ 250 مليون ريال.

ونشر “مجتهد” عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” برقية كُتب عليها “سري للغاية” تم إرسالها من الديوان الملكي السعودي إلى عدة جهات حكومية بينها وزارة المالية كشفت أن تكلفة الزيارة تبلغ نحو 250 مليون ريال سعودي.

وأشارت الوثيقة إلى أن مراسم الاستقبال الملكية والتجهيزات الخاصة بالقمة الأمريكية الإسلامية المقرر انعقادها خلال زيارة “ترامب” ستتكلف نحو 112 مليون ريال سعودي، وتتكلف مراسم الترحيب بالرياض نحو 20 مليون ريال بالإضافة إلى 99 مليون ريال للفعاليات الخاصة بالزيارة ومصروفات أخرى تبلغ قيمتها 25 مليون ريال.

وكان “ترامب” استقبل في 14 مارس الماضي ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في أول لقاء يجمعه بمسؤول خليجي رفيع المستوى بالبيت الأبيض، فيما تداولت وسائل إعلام سعودية أن زيارته للمملكة في 23 من الشهر الجاري.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة