Skip to main content

بشار الاسد يصف القصف الامريكي لسوريا بالتصرف الارعن وغير المسؤول

عربية ودولية الجمعة 07 نيسان 2017 الساعة 15:36 مساءً (عدد المشاهدات 666)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد، الجمعة، أن الضربة الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة الاميركية على مطار الشعيرات في ريف حمص "تصرف ارعن وغير مسؤول"، فيما أكد أن هذا العدوان زاد من تصميم سوريا على ضرب "العملاء الإرهابيين" في الأراضي السورية.

وقالت الرئاسة السورية في بيان اطلعت عليه " سكاي برس"، إنه "في عدوان جائر وسافر قامت الولايات المتحدة الأمريكية، فجر اليوم، باستهداف مطار الشعيرات في ريف حمص"، مؤكدةً أن "ما قامت به أمريكا ما هو إلا تصرف أرعن وغير مسؤول، ولا ينم إلا عن قصر نظر وضيق أفق وعمى سياسي وعسكري عن الواقع وانجرار ساذج وراء حملة وهمية دعائية كاذبة محمومة غذّت عنجهية هذا النظام للقيام بهذه العربدة السياسية والعسكرية الرعناء".

وأضافت، أن "إقدام الولايات المتحدة الأمريكية على هذا الفعل المشين عبر استهداف مطار لدولة ذات سيادة، يوضح بالدليل القاطع مرة أخرى ما كانت تقوله سورية وما زالت، من أن تعاقب الإدارات لهذا النظام لا يغيّر من السياسات العميقة لكيانه المتمثّلة باستهداف الدول وإخضاع الشعوب ومحاولة الهيمنة على العالم".

وتابعت، "إن كان النظام الأمريكي يعتقد أنه بهذا الاعتداء قد تمكن من دعم عملائه من العصابات والمنظّمات الإرهابية على الأرض"، مؤكدةً بـ"بصريح العبارات بأن هذا العدوان زاد من تصميم سورية على ضرب هؤلاء العملاء الإرهابيين وعلى استمرار سحقهم ورفع وتيرة العمل على ذلك أينما وجدوا على مساحة الأراضي السورية.

ونفذ الجيش الاميركي بأمر من الرئيس دونالد ترامب فجر اليوم الجمعة، ضربة صاروخية استهدفت قاعدة جوية عسكرية للنظام السوري، وذلك ردا على "هجوم كيميائي" اتهمت واشنطن النظام السوري بتنفيذه على بلدة خان شيخون في شمال غرب البلاد.

ويعد مطار الشعيرات الواقع في ريف محافظة حمص، واحدا من أهم المطارات التي يستخدمها الجيش السوري في عملياته ضد المعارضة السورية، كما يعتبر المطار الأساسي لطائرات السوخوي 22، إلا أن هناك عددا آخر من المطارات العسكرية التي يستخدمها الجيش السوري والقوات الروسية في استهداف المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة