Skip to main content

كتائب حزب الله تتهم امريكا وتركيا بالتآمر على تأخير حسم معركة تلعفر

المشهد الأمني الأربعاء 05 نيسان 2017 الساعة 17:02 مساءً (عدد المشاهدات 1964)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

اتهمت كتائب حزب الله ، الأربعاء ، عن دور أمريكا وتركيا التآمري في تأخير حسم معركة تحرير قضاء تلعفر .

وقال المتحدث الرسمي باسم كتائب حزب الله ، محمد محي في حديث تابعته "سكاي برس"، ان قضاء "تلعفر يشكل منطقة إستراتيجية مهمة جداً بالنسبة لأمريكا لانها منطقة تواصل لعصابات داعش بين العراق وسوريا  فلذلك تحاول بأي شكل من الاشكال عرقلة هذا التحرير وايضاً حتى لايحسب تحرير هذا المفصل المهم من الموصل لفصائل المقاومة والحشد الشعبي ".

 وأضاف محي "اما بالنسبة لتركيا فتعد هذا القضاء منطقة مهمة وخطرة وذلك لتواجد حزب العمال الكردستاني في مناطق قريبة اليها كمنطقة سنجار وادعائها ايضاً بالدفاع عن الأقلية التركمانية الموجودة في هذه المنطقة وايضا النظر لموضوع التحرير بمنظور طائفي على اعتبار ان الفصائل والحشد يمثلون طائفة أخرى ".

واكد ان "هناك رغبة شديدة في الاسراع بعملية تحرير هذا القضاء لما يمثله من اهمية استراتيجية ولكن هناك محاولات في المقابل ان يتم التحرير من قبل قوات الجيش والشرطة الاتحادية حتى يقطع الطريق امام فصائل المقاومة والحشد الشعبي لتحرير هذا القضاء" .

واشار الى ان "تحرير هذا القضاء  سيكون له تأثير جداً مهم على تحرير مدينة الموصل بالكامل لانه يمثل العمق الذي يوصل مسلحي عناصر داعش الارهابي من داخل مركز المدينة مع المناطق الحدودية التي تسيطر عليها الأكراد اومن خلال المناطق الرخوة التي يمكن ان يتواصلوا مع عناصر داعش في سوريا ".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة