Skip to main content

مقتل رئيس شبكة قنوات تلفزيونية إيرانية بالرصاص بإسطنبول

عربية ودولية الأحد 30 نيسان 2017 الساعة 17:31 مساءً (عدد المشاهدات 2263)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

قتل رئيس إحدى القنوات التلفزيونية الإيرانية في مدينة إسطنبول، الاحد، وذلك بعد إطلاق النار عليه خلال تنقله بسيارته مع مرافق له في أحد أحياء المدينة.

 

وذكرت وكالة "دوغان" التركية في تقرير لها اطلعت عليه "سكاي برس"، أن "رئيس شبكة تلفزيونية فضائية إيرانية قتل بالرصاص في مدينة إسطنبول مع أحد شركائه في العمل، عندما كانا يستقلان سيارة في منطقة "مسلك" حيث أوقفتهما سيارة جيب وأطلقت عليهما عيارات نارية".

 

وأضافت الوكالة أن "شرطة الطوارئ عثرت على رئيس الشبكة التلفزيونية "سعيد كريميان" مقتولا فيما نقل شريكه إلى المستشفى لكنه فارق الحياة، مشيرة إلى أنه لم يتضح أعداد المهاجمين وتم العثور في وقت لاحق على السيارة الجيب خالية ومحروقة".

 

وكانت محكمة ثورية في طهران أصدرت في العام الماضي، حكما غيابيا على كريميان مؤسس شبكة قنوات "جيم تي في" بالسجن ست سنوات بتهمتي "الإضرار بالأمن القومي والدعاية ضد الدولة".

 

ونشرت وسائل إعلام إيرانية، خبر مقتل "سعيد كريميان" حيث سلطت الضوء على علاقته بمنظمة "مجاهدي خلق" المعارضة التي تقودها زعيمة المعارضة الإيرانية في الخارج "مريم رجوي".

 

الجدير بالذكر ان مجموعة قنوات "جيم تي في"تعد قنوات فضائية ترفيهية تعرض أفلاما أجنبية وبرامج تلفزيونية غربية مدبلجة بالفارسية موجهة للإيرانيين، وشنت السلطات الإيرانية حملة عليها حيث اعتبرت ما تبثه هذه القنوات جزءا من ثقافة "الحرب الناعمة" التي يشنها الغرب.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة