Skip to main content

المفوضية تصادق على ثمانية احزاب بينهم المشروع العربي التابع لخميس الخنجر

المشهد السياسي الاثنين 03 نيسان 2017 الساعة 14:17 مساءً (عدد المشاهدات 4338)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

صادق مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات، اليوم الاثنين، على منح اجازة تأسيس لثمانية احزاب سياسية، داعية جميع الاحزاب المتقدمة لغرض التأسيس الى مراجعة المفوضية لغرض استكمال الاجراءات المتعلقة بالتسجيل.

وذكر بيان لنائب رئيس مجلس المفوضين، كاطع الزوبعي، تلقته "سكاي برس"، ان "مجلس المفوضين صادق على منح اجازة تأسيس لثمانية احزاب سياسية، وهي (تجمع التنمية والحزب الوطني والجبهة العراقية للحوار الوطني وتجمع وطن المدني العراقي والحزب الشيوعي العراقي وحزب الداعي وحركة العمل والوفاء والمشروع العربي في العراق)" تابع لخميس الخنجر.

واكد الزوبعي، ان "الاحزاب استكملت جميع الاجراءات وتطبيق التعليمات الصادرة عن المفوضية وقواعد السلوك وفقا لفقرات قانون الاحزاب السياسية المشرع من قبل مجلس النواب"، داعيا "جميع الاحزاب المتقدمة لغرض التأسيس والتي سجلت وقطعت المدة القانونية لغرض استكمال الاجراءات المتعلقة بالتسجيل تمهيداً لمنحهم اجازات التأسيس".

يذكر ان قانون الاحزاب السياسية رقم (36) لسنة 2015 قد شرعه مجلس النواب وباشرت المفوضية العمل بموجبه بعد ان تم نشره في الجريدة الرسمية، حيث تقدمت الاحزاب السياسية التي تروم المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة لغرض التسجيل وفقاً للإجراءات والتعليمات وقواعد السلوك التي اصدرتها المفوضية والعمل مستمر في هذا الاتجاه. بحسب البيان

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة