Skip to main content

الاحرار تشرع بجمع التواقيع لسحب الثقة من المفوضية

المشهد السياسي الخميس 27 نيسان 2017 الساعة 09:56 صباحاً (عدد المشاهدات 1133)

بغداد/سكاي برس:

اكد النائب عن كتلة الاحرار حسين حسب العواد ان الخطوات التي ستعقب عملية التصويت بعدم القناعة باجوبة رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات سربست مصطفى تتمثل بجمع تواقيع 50 نائبا لكي يتم ادراج اقالة مصطفى على جدول اعمال جلسة مجلس النواب الاسبوع المقبل.

واوضح العواد في تصريح تابعته "سكاي برس"، ان النائب عن كتلة الاحرار ماجدة التميمي والتي قامت باستجواب رئيس المفوضين في المفوضية شرعت بجمع التواقيع التي سيتم استكمالها ، تمهيدا للوصول الى سقف الـ 50 توقيعا والتي تعتبر كافية لقيام هيئة رئاسة المجلس بادراج مسالة سحب الثقة عن المفوضية من عدمها خلال جلسة الاسبوع المقبل.

من جانبه اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون طه الدفاعي ان اراء الكتل السياسية لاتزال متباينة بشان سحب الثقة من المفوضية من عدمه على الرغم من قيام المجلس بالتصويت على عدم القناعة باجوبة مجلس المفوضين خلال جلسة الثلاثاء الماضي.

وقال الدفاعي في تصريح لراديو المربد ان عددا من الكتل ومن ضمنها التحالف الوطني يرون ضرورة الابقاء على المفوضية وحتى نهاية دورتها في العشرين من ايلول المقبل في خطوة لاكمال استعداداتها لاجراء الانتخابات المحلية المزمع اقامتها في السادس عشر من ايلول أي قبل انتهاء ولاية المفوضية باربعة ايام، مشيرا الى ان  تصويت مجلس النواب على عدم القناعة بأجوبة رئيس مجلس المفوضين تعتبر خطوة أولى لسحب الثقة والتي تحتاج الى النصف زائدا واحد لإتمامها أي مايعادل 165 نائبا.

واقر بصعوبة التكهن بما ستؤول اليه الجلسات المقبلة الخاصة بسحب الثقة عن المفوضية خاصة وان هنالك ضغوطات سياسية لابقاء المفوضية فضلا عن ان عملية التصويت على عدم القناعة باجوبة رئيس المفوضين لم يحسمها الا صوت واحد فقط مايعني ان الاراء متقاربة وكل الاحتمالات واردة.

وصوت مجلس النواب خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت الثلاثاء الماضي على عدم القناعة بأجوبة رئيس المفوضية العليا للانتخابات سربست مصطفى، قبل ان يتم رفع الجلسة الى اليوم للبت في قرار سحب الثقة عن المفوضية من عدمه.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة