Skip to main content

أستراليا تضع شروطاً مشددة للحصول على جنسيتها

عربية ودولية الأربعاء 26 نيسان 2017 الساعة 09:11 صباحاً (عدد المشاهدات 2329)

متابعة/ سكاي برس:

أعلنت استراليا تشديد شروطها لمنح الجنسية من بينها مستوى جيد من اللغة الانجليزية وتبنى "القيم الاسترالية" مثل المساواة بين الجنسين، فيما شددت على ضرورة اجتياز فترة اختبار مدتها 4 أعوام.

وقال رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم ترنبول في تصريحات صحافية تابعتها"سكاي برس"، إن "الاستراليين لا يجمعهم العرق أو الدين أو الثقافة مثل أمم كثيرة غيرنا بل ما يجمعهم هو تبنيهم قيم مشتركة، قيما سياسية، دولة القانون، الديمقراطية والحرية والاحترام المتبادل والمساواة بين الرجال والنساء".

وتابع ترنبول، أن "هذه القيم الأساسية تعرفنا كاستراليين"، لافتا الى أن "إجراءات الحصول على الجنسية يجب أن تعكس ذلك، اليوم، نعلن عن تغييرات لتعزيز المواطنة وليكون لدينا استراليا أقوى ومواطنة أقوى ومواطنين أقوى".

وقال ترنبول، "يحق لنا القول انه إذا أراد شخص ما أن يصبح مواطنا استراليا فعليه أن يبرهن انه يقاسمنا بعض الأمور"، مؤكدة على "ضرورة الالتزام بقيمنا والولاء لبلدنا ومستوى جيدا في اللغة الانجليزية وإقامة مدتها 4 سنوات، الأمر ليس مجرد اجراء إداري بسيط".

ويأتي هذا الإعلان في أجواء من الضغوط الشعبية المتزايدة بينما يسجل حزب "امة واحدة" (وان نيشن) بقيادة بولين هانسن تقدما في استطلاعات الرأي.

ولطلب الجنسية الاسترالية يفترض أن يقيم المرشح 4 أعوام في البلاد، بعد أن كانت المدة سنة واحدة، في حين تلفت وزارة الهجرة الأسترالية أن الاختبارات "المدنية" التي سيخضع طالبو الجنسية سيتم تعزيزها بأسئلة عن "العنف الأسري".

يذكر أن استراليا تتبع سياسة متشددة لإيقاف الهجرة غير الشرعية نحو البلاد التي تنص على اعتراض وإعادة قوارب تهريب المهاجرين الى أماكن انطلاقها، فضلا عن اعتقال من يصل في مراكز اعتقال خاصة متواجدة على جزر نائية وسط المحيط الهادئ.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة