Skip to main content

القوة الجوية تقتل العشرات من عناصر داعش كان يخططون للهجوم على مطار تلعفر

المشهد الأمني الخميس 20 نيسان 2017 الساعة17:17 مساءً (عدد المشاهدات 2616)
القوة الجوية تقتل العشرات من عناصر داعش كان يخططون للهجوم على مطار تلعفر

 

بغداد/ سكاي برس:

شنت طائرات القوة الجوية، الخميس، غارات على مواقع داعش في الجانب الأيمن لمدينة الموصل وقضاء تلعفر، واستطاعت تدمير عجلات مفخخة وأنفاق ومخازن عتاد بالإضافة إلى قتل العديد من عناصر التنظيم.

 

وذكرت خلية الاعلام الحربي في بيان تلقته "سكاي برس"، أنه واستنادا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية فقد وجه صقور القوة الجوية عدة ضربات جوية أسفرت عن تدمير عجلتين مفخختين وقتل حوالي 10 من عناصر داعش من جنسيات عربية كان يخططون لشن هجوم على مطار تلعفر.

 

وأضاف البيان أن القوة الجوية تمكنت من تدمير شبكة أنفاق وسرداب بالكامل كان يحتوي على كدس كبير للأسلحة والاعتدة في منطقة خضر الياس بقضاء تلعفر.

 

كما اوضح بأنه "تم تشتيت تجمع لعناصر داعش في حي الإصلاح الزراعي بالجانب الأيمن للموصل كانوا ينوون شن هجوم على القوات الأمنية وتم تدمير مخزن للأسلحة والاعتدة وتفجير عدد كبير من الصواريخ أغلبها محلية الصنع كان مخفية بداخله مع قتل العشرات من عناصر التنظيم من ضمنهم القيادي المسؤول عن معامل التفخيخ".

 

وكان قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله أعلن في وقت سابق من اليوم، أن قطعات مكافحة الارهاب استعادت حي النصر في الساحل الايمن من مدينة الموصل.

 

وبدأت القوات الامنية المشتركة المدعومة من التحالف الدولي وبمشاركة الحشد الشعبي في 19 من الشهر الماضي عملية عسكرية لاستعادة الجانب الأيمن من مدينة الموصل لإخراج تنظيم داعش من آخر معقل له في المدينة، بعد ان استعادت الجانب الأيسر بالكامل في 24 كانون الثاني الماضي.

Inside adv اخترنا لكم