Skip to main content

بريطانيا تطالب بسحب جنسية زوجة الأسد

عربية ودولية الأحد 16 نيسان 2017 الساعة 11:40 صباحاً (عدد المشاهدات 3663)

متابعة/سكاي برس:

طالب نواب بريطانيون بسحب الجنسية البريطانية لزوجة بشار الأسد، في سابقة منذ بدء الأزمة السورية، موضحين أسبابا عدة لمطلبهم هذا.
جاء ذلك وفق ما ذكرته صحيفة "صنداي تايمز" في تقرير اطلعت عليه"سكاي برس"، أوضح أن السبب وراء المطلب البرلماني هو "انكشاف الدور الذي تلعبه أسماء الأسد في ماكنة الدعاية التابعة للنظام السوري".
وأورد التقرير الذي أعده "ديبيش غادر" أن أسماء الأسد تستخدم أسماء ثلاثة حسابات على الأقل على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بهدف تلميع صورة زوجها بشار ومديح من تصفهم بـ"شهداء" النظام، واتهام الغرب بنشر الأكاذيب.
وبحسب تقرير الصحيفة، فإن إسماء الأسد تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل "فيسبوك" و"إنستغرام" و"تيليغرام"، ويتابعها حوالي نصف مليون شخص.
ومعظم نشاطات أسماء الأسد على مواقع التواصل تظهرها وهي تعانق الأطفال والنساء المسنات، في حين ترتدي ملابس باهظة الثمن وتعد آخر موضة.
وانتقدت الصحيفة استخدام أسماء الأسد حسابها على الإنستغرام مؤخرا مدافعة عن زوجها ومتسائلة عن صحة مجزرة غاز السارين في خان شيخون في محافظة إدلب، التي أسفرت عن مقتل ما يقرب من 100 شخص.
وردا على الغارة الجوية التي قام بها الرئيس دونالد ترامب على القاعدة الجوية التابعة للنظام السوري، كتبت أسماء: "تؤكد رئاسة الجمهورية العربية السورية أن ما فعلته أمريكا عمل غير مسؤول، ويعكس قصر النظر والأفق السياسي الضيق، والعمى العسكري.. ما حدث أمر ساذج ودعاية كاذبة".
ولفتت الصحيفة إلى أن أسماء في يوم مجزرة خان شيخون، 4 نيسان/ أبريل، نشرت صورة لها وهي تبتسم، وتبدو غير مدركة إلى حد بعيد ما حصل من مجزرة بالكيماوي.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة