Skip to main content

صحيفة بريطانية تشيد بقدرة الحشد الشعبي على التصدي للعجلات المفخخة

المشهد الأمني السبت 15 نيسان 2017 الساعة 12:19 مساءً (عدد المشاهدات 1226)

 

متابعة / سكاي برس:

نشرت صحيفة “أكسبرس” البريطانية مقطع فيديو يظهر قوات الحشد الشعبي خلال تصديها لأحدى عجلات “داعش” المفخخة قبل أن تتمكن من الوصول لقطعات الحشد المتمركزة في أحدى مناطق غرب الموصل.

 

وقالت الصحيفة في تقرير لها أن "مقطع الفيديو الذي وصفته بـ”المثير” يظهر لحظة تفجير العجلة المفخخة من قبل قوات الحشد الشعبي أثناء توجهها نحوهم بسرعة كبيرة , مضيفة أن مقاتلي الحشد واجهوا العجلة المملوءة بالمتفجرات من خلال اطلاقهم النيران بأسلحة رشاشة".

 

وأضافت الصحيفة البريطانية أن" كل ما تطلبه الامر من قوات الحشد الشعبي هو رشقة واحدة من سلاح مضاد للطائرات ليتمكنوا من تفجير ما وصفته الصحيفة بـ”القنبلة المتنقلة” وتحويلها الى كتلة ضخمة من اللهب ،

فيما تطايرت بقايا العجلة المفخخة عبر أرجاء المكان , مشيرة الى أن" الهجوم الارهابي الفاشل تم تصويره من قبل أحد مقاتلي الحشد أثناء تصديهم للانتحاري الداعشي".

ونوهت صحيفة “أكسبرس” الى أن عصابات “داعش” الارهابية خسرت العديد من المناطق التي كانت تحتلها في العراق منذ انطلاق العمليات العسكرية الاخيرة ,

مشيرة الى ما أعلنه المتحدث بأسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول بأن التنظيم الارهابي لا يسيطر حاليا الا على 6,8 % من أراضي العراق , مما يعني خسارته لأكثر من ثلاثة أرباع المساحة التي كان يحتلها سابقا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك