Skip to main content

دولة القانون تطالب بقطع العلاقات مع الاردن بعد تجاوزها على السيستاني والصدر والمالكي

المشهد السياسي السبت 15 نيسان 2017 الساعة 10:32 صباحاً (عدد المشاهدات 18563)

 

بغداد / سكاي برس :

 طالب ائتلاف دولة القانون، السبت ،  بقطع العلاقات التجارية  مع الاردن بعد التجاوز على المرجع السيستاني والصدر وناب رئيس الجمهورية من قبل “حفنة اوغاد”.

وكان محتجون اردنيون، أمس،قد وضعوا صوراً للمرجع السيستاني وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ورئيس الوزراء العراقي الأسبق نوري المالكي والمرشد الإيراني علي خامنئي والرئيس السوري بشار الأسد وزعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي، على الأرض وقاموا بالمرور عليها.

وقالت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة في بيان، تلقته “" سكاي برس"  إن “حفنة من المروجين للفكر التكفيري في الأردن تطاولوا على المرجع علي السيستاني وأساؤوا الى صور قادة محور المقاومة ورموز وطنية عراقية من بينها المالكي، في تصرف يعكس ما تحمله نفوسهم المريضة من حقد وكراهية وتعصب وتطرف”.

 

واضافت أن “هذه سلوكيات مريضة ارادوا بها الاساءة الى مقام المرجعية الدينية والى السيد المالكي المعروف بمواقفه المبدئية وسياسته الحازمة تجاه هذا المد الموغل في التطرف”.

 

وطالبت نعمة الخارجية العراقية بـ”إعلان موقفها تجاه هذه الإساءات المعلنة من قبل حفنة أوغاد نسوا أن اقتصاد دولتهم قد يهبط الى الحضيض في حال قطع علاقاتنا التجارية معها ومقاطعتها في كافة المجالات، وفي حال عدم قيام الحكومة الأردنية بتقديم اعتذار رسمي للشعب العراقي يجب أن نلجأ الى قطع العلاقات مع الأردن”.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة