Skip to main content

كارثة انسانية تهدد نازحي غرب كركوك

مجتمع السبت 15 نيسان 2017 الساعة12:57 مساءً (عدد المشاهدات 5968)
كارثة انسانية تهدد نازحي غرب كركوك

متابعة/سكاي برس: 

حذر رئيس لجنة الهجرة والمهجرين النيابية رعد الدهلكي من مغبة كارثة إنسانية تواجه النازحين الهاربين الذين ينون الدخول الى كركوك من خلال معبر خالد الواقع غرب المحافظة.
وقال الدهلكي في بيان تلقته "سكاي برس"، إن  المسؤولين في معبر خالد رفضوا دخول النازحين الهاربين من المناطق الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش لمناطقهم، الامر الذي تسبب في حالات وفاة لشيوخ وأطفال كانوا يرومون دخول المحافظة .
واشار البيان الى انه"منذ اكثر من 10 ايام والقوات الامنيه المسؤولة على معبر خالد الواقع غرب محافظة كركوك تمنع دخول العوائل الهاربة من الحويجة لسيطرة تنظيم داعش الارهابي على مناطقهم مما أدى الى وفاة 8أطفال ورجل مسن ".
واضاف "انه رغم المطالبات والمناشدات المستمرة من اجل السماح لهم بالدخول من منفذ خالد الا ان قوات الامنية  أوعزت للنازحين والبالغ عددهم اكثر من 250 مواطن بعدم السماح لهم بالدخول عبر هذا  المعبر مما سيسبب بكارثة إنسانية يندى لها الجبين ".
وطالب الدهلكي رئيس الوزراء بالتدخل الشخصي لانهاء معاناة النازحين في معبر خالد والايعاز لقوات البيشمركة الخاضعة للجيش العراقي بفتح المعبر والسماح للمواطنين بالدخول وتوفير لهم كافة ما يحتاجونه من غذاء ودواء ومأوى.

اخترنا لكم