Skip to main content

الحكيم يدعو لاختيار رئيس جديد للتحالف الوطني

المشهد السياسي الأربعاء 12 نيسان 2017 الساعة 18:31 مساءً (عدد المشاهدات 6127)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

طالب رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الأربعاء، قادة التحالف ببدء إجراءات اختيار رئاسته المقبلة من الآن، مشيرا إلى أنه "أدى واجبه في رئاسة التحالف حسب الإمكانيات المتوفرة، وتمكن من إخراج سفينة التحالف من حالة الركود وتوجيهها في المسار الصحيح"، على حد تعبيره.

وجاءت تصريحات الحكيم خلال كلمة للتحالف الوطني ألقاها في ذكرى ولادة "الإمام علي" اطلعت عليها "سكاي برس"، حيث دعا إلى احترام جميع القوى السياسية والدول الصديقة التي ساندت العراق، لافتا إلى أن اطلاق الشعارات العدوانية "المغرضة" لا تعبر عن موقف سياسي بقدر تعبيرها عن حالة من "قصر النظر السياسي".

وأضاف أن الحفاظ على العراق لا يتم بدون تصفير المشاكل القائمة وإطلاق تسوية وطنية شاملة، مبينا أن "انتخابات 2018 ستكون حساسة ومصيرية وأن المرحلة قبل الانتخابات تفرض علينا التوحد خلف الأهداف والمبادئ الاستراتيجية".

كما طلب الحكيم ،قادة التحالف الوطني البدء بإجراءات لاختيار رئاسته القادمة من الآن، وذلك بسبب اقتراب انتهاء المدة المحددة للرئاسة الدورية للتحالف، وأضاف قائلا " ليكن التحالف الوطني هو القدوة في عملية تبادل المواقع وتناوب الرئاسة من دون تأخير" .

وبشأن العلاقة بين الحكومة المركزية في بغداد وإقليم كردستان، أوضح الحكيم أن العلاقة بين الإقليم والمركز يجب أن تعاد صياغتها بطريقة اكثر واقعية ووطنية، داعيا إلى الابتعاد عن التشنجات والاستفزازات والتحركات غير المدروسة لا تؤدي الى أي نتيجة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة