Skip to main content

الجبوري يدعو الكتل السياسية الى الاتفاق على خارطة طريق لاقرار القوانين

المشهد السياسي الأربعاء 12 نيسان 2017 الساعة 18:01 مساءً (عدد المشاهدات 1319)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

دعا رئيس البرلمان سليم الجبوري، الاربعاء، الكتل السياسية الى الاتفاق على خارطة طريق لاقرار القوانين خلال الفصل التشريعي الحالي.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري عقد، اليوم الاربعاء، اجتماعاً مع قادة الكتل السياسية في البرلمان لبحث الجوانب التشريعية واستكمال القوانين من اجل التصويت عليها خلال المرحلة المقبلة".

ونقل البيان عن الجبوري دعوته الكتل السياسية الى "الاتفاق على خارطة طريق من اجل اقرار القوانين ضمن الفصل التشريعي الحالي"، مشيراً الى "ضرورة ان تلتزم الكتل النيابية بحضور الجلسات لغرض تأمين النصاب القانوني الذي يضمن اقرار التشريعات خاصة تلك التي تحتاج الى اغلبية الثلثين وهو امر منوط برؤساء الكتل النيابية للإلزام اعضائها بحضور الجلسات وتحقيق النصاب المطلوب".

وأكد الجبوري على "حرص البرلمان لإنجاز كافة التشريعات والقوانين وان تطلب الامر تمديد الفصل التشريعي، للانتهاء منها لما تمثله هذه القوانين من اهمية على المصلحة العامة في البلاد".

وكان الجبوري أعلن، في (5 تموز 2015)، أن المجلس سيعتمد أسلوباً جديداً في التعامل مع مشاريع القوانين يتمثل بالتصويت عليها أو رفضها بدون إرجاعها إلى الحكومة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة