Skip to main content

ارتفاع بدرجات الحرارة ستشهدها معظم مدن العراق

شؤون محلية الأربعاء 12 نيسان 2017 الساعة 18:16 مساءً (عدد المشاهدات 3523)

 

بغداد/ سكاي برس:

 

 قال المتنبئ الجوي العراقي صادق عطية، الاربعاء، من المتوقع ان تسجل معظم مدن وسط البلاد وجنوبها غدا الخميس إرتفاعا في درجات الحرارة تقترب من 40 درجة مئوية .

واكد عطية في حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي واطلعت عليه "سكاي برس"، إن "الموجة الحارة تستمر طبقا للتوقعات لغاية عصر يوم الجمعة المقبل لتعود الى معدلاتها الطبيعية عدا مدينة البصرة تستمر فيها الاجواء الحارة لغاية يوم الاحد المقبل".

وأضاف المتنبئ الجوي العراقي "أما طقس هذه الليلة وغدا الخميس فسيكون غير مستقر في عموم مدن البلاد واجواء غائمة جزئياً وغائمة احياناً مع فرصة لزخات مطر في مناطق متفرقة مصحوبة بالبرق والرعد احيانا".

من جهتها أعلنت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي،اليوم الاربعاء،عن توقعاتها ان يكون طقس اليومين المقبلين، غائماً مع ارتفاع بدرجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة أن "طقس يوم غد الخميس، سيكون في المنطقتين الشمالية والوسطى غائماً مع تساقط أمطار تكون خفيفة الشدة في المنطقة الوسطى ومتوسطة الشدة في المنطقة الشمالية وحدوث عواصف رعدية أحياناً، والمنطقة الجنوبية بين غائم جزئي وغائم".

وأضاف ان "طقس الجمعة المقبلة سيكون في المنطقة الشمالية، غائماً مصحوباً بتساقط أمطار غزيرة الشدة خاصة في أقسامها الجبلية وحدوث عواصف رعدية، وفي المنطقة الوسطى غائماً مصحوباً بتساقط أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة تكون رعدية أحياناً، وفي المنطقة الجنوبية، غائماً، ودرجات الحرارة، مقاربة في المنطقة الشمالية وتنخفض بضع درجات في المنطقة الوسطى وترتفع بضع درجات في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق".

وأشار البيان الى ان "طقس السبت سيكون في المنطقة الشمالية، غائماً جزئياً وأحياناً غائماً مصحوباً بتساقط زخات مطر ليلاً خفيفة الى متوسطة الشدة تكون رعدية أحياناً، وفي المنطقة الوسطى، غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة الشدة في بعض الأماكن تتحول تدريجياً الى غائم جزئي خلال الليل، وفي المنطقة الجنوبية، غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة الشدة تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة، مقاربة في المنطقة الشمالية وتنخفض قليلا في المنطقة الوسطى و تنخفض عدة درجات في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق".

وتابع اما طقس الأحد فيكون في "المنطقتين الشمالية والوسطى، صحواً مع بعض القطع من الغيوم، وفي المنطقة الجنوبية، غائماً مصحوباً بتساقط أمطار متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية يتحول تدريجيا بعد الظهر الى غائم جزئي، ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الشمالية والوسطى وتنخفض عدة درجات في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك