Skip to main content

مجلس الوزراء: يرفض مجددا استخدام الكيمياوي في سوريا

المشهد السياسي الاثنين 10 نيسان 2017 الساعة 10:51 صباحاً (عدد المشاهدات 980)

بغداد/سكاي برس:

جدد المجلس الوزاري للأمن الوطني، الاثنين، رفضه استخدام السلاح الكيمياوي في سوريا، محذرا من “التصعيد” في منطقة ، فيما دعا دول العالم إلى تعاون من اجل للقضاء على الإرهاب و"استئصال فكره المنحرف".

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقته "سكاي برس"  ان "العبادي ترأس اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني”، مبينا أن “المجلس ناقش سير معركة قادمون يا نينوى لتحرير أيمن الموصل والانتصارات المتحققة وإدامتها لتحقيق النصر النهائي قريبا”.

وأضاف  أن  "جرت مناقشة الأوضاع في المنطقة وتأثيراتها وبالأخص ما يتعلق بالوضع السوري حيث تم التأكيد مجددا على موقف العراق الرافض وإدانته لاستخدام السلاح الكيماوي وأهمية الحفاظ على سلامة أبناء الشعب السوري، إضافة إلى ضرورة عدم التصعيد وتعاون جميع دول المنطقة من اجل القضاء على عصابات "داعش" الارهابي ، لافتا إلى أنه “تم التأكيد على وحدة الكلمة داخليا والذي يمثل قوة للبلد والتركيز على محاربة داعش والقضاء عليه”.

وضح إلى أن "المجلس ندد بالتفجيرات الإرهابية في مصر والتي استهدفت كنائس و,ذهب ضحيتها عدد من المواطنين مقدما تعازيه للشعب والحكومة المصرية ولعوائل الضحايا"، مؤكدا أن "التفجيرات الإرهابية تستدعي المزيد من التعاون الاستخباري والأمني بين الدول للتخلص والقضاء على الإرهاب".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة